الخمسة جنيه

البارحة تعشيت في ( محطة القوافل ) بفندق الخزامي مع شخصين مقربين لي بمناسبة يوم ميلاد احدهما ، و دار الحديث حول السينما المصرية وافلام اليوم والأمس .

( فيه فلم شفته بالتلفزيون بس عمري ما لحقته من اوله ، عن ورقة فلوس بتتكلم ورحلتها في الدنيا بس مش بلحق اقرا اسم الفلم بالبدايه لكن دايما بقرا كلمة النهاية لاني بقعد لحد ما يخلص ، ادى صوت الورقة لما بتتكلم الفنانة زوزو نبيل … كان نفسي اعرف اسم الفلم ) كان هذا مقتطف من الحوار الذي دار ، والمدهش ان هناك فيلم تسجيلي قصير غربي ( اي اجنبي ) يتناول نفس القصة وتم تصويره في التسعينات الميلاديه بينما الفلم المصري قديم و من ايام الابيض والاسود !

حين عدت للمنزل قررت البحث عن اسم الفيلم القديم ومعرفته لمشاهدته ، ولا املك من معلومات عنه سوى فكرته واسم البطلة وانه ابيض واسود .. و بعد بحث توصلت لأسمه ( وهو نفس عنوان الموضوع اعلاه ) و المزيد من التفاصيل عنه .


اسمه ( الخمسة جنيه ) من اخراج وسيناريو / حسن حلمي ، قصة وحوار / السيد بدير ، انتاج وتوزيع / شركة افلام النيل ، تصوير/ سامي بريل ومدته 100 دقيقه ، مونتاج / كمال الشيخ ، تمثيل : محسن سرحان ، زوزو نبيل ، حسن كامل ، عبدالفتاح القصري ، سعد خليل ، سعاد أحمد ، ثريا فخري ، واول عرض له كان بتاريخ 24 شهر خمسه عام 1946 ميلادي .

يدور الفلم حول قصة ورقة نقود من فئة خمسة جنيهات التي ضاقت بوجودها داخل خزينة احد البخلاء ، فهربت الى الحرية لتتناقلها الايادي ، ولكل يد حلم .

تستقر اخيرا في يد شاب مستقيم حالم وتكون سببا في اسعاده وفك ضيقه وتفرح الورقة النقديه برسالتها تلك ، وما ان تنتقل من يد هذا الشاب حتى تكره وجودها داخل اي محفظة او خزينة فتطير في الهواء حيث الحرية ..فلا يد سوف تخطفها ولن تحقق رغم عنها احلام شريره !

وجدنا اسم الفلم الباقي الآن البحث عن الفلم نفسه .

~ بواسطة يزيد في ديسمبر 13, 2006.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

 
%d مدونون معجبون بهذه: