ماجده الرومي

ماجده الرومي مغنية لبنانيه مشوارها الفني كان مبكرا ، مثلت فيلم واحد من اخراج يوسف شاهين وهو ( عودة الابن الضال ) سأضيف بعض النقاط التي قد لا يعرف بعضها  الكثيرون على شكل نقاط مختصره  :

+ اسمها في المنزل ولدى المقربين منها ماغي ولم تعرف اسم ماجده – اسمها – الا بعد ظهورها في التلفزيون

+ الصوره اعلاه نادره و التقطت يوم زواجها من انطوان دفوني آيار 1977

+ ابوها الموسيقار حليم الرومي وامها ماري لطفي ، وهي الثالثة بين اربعة اشقاء مهى ، منى ، ماجده ، عوض

+البرادعي هو الاسم الاصلي لعائلتها وانتقل اسم الرومي لها كون اجدادها القدماء جدا  من صيادي السمك متنقلين بين شواطئ صور وشواطئ الروم لذا تم تسميتهم بالرومي

+ اول تسجيل غنائي لها – وليس البوم او اسطونه بل تسجيل – ترتيلة كنيسه اسمها ميلادك حفظتها عند الروم الكاثوليك

+ انطلقت لعالم الغناء عبر استديو الفن عام 1974 وغنت اغنية ياطيور لاسمهان وكان والدها معترض حرصا منه على اكمالها الدراسة حيث كانت تبلغ من العمر آنذاك 17 عاما

+ ابن خالتها ريمون الصفدي هو من اختار لها اغنيه ياطيور كونها تبرز طبقات صوت ماجده وكان متحمس لها واقنع والدها وذهب معها ايضا ولازمها ذلك اليوم متحملا مسئوليتها وكان بتاريخ 13 نيسان 1974 ميلاديه وبالتحديد يوم سبت

+ بعد استديو الفن فرض عليها والديها اكمال الدراسه

+ اول اغنيه مسجله لها رسميا لم تكن اغاني فيلم عودة الابن الضال كما يعتقد البعض بل اغنيه عم بحلمك ياحلم يالبنان من كلمات سعيد عقل ولحن الياس الرحباني في عام 1975 ميلاديه  حين اندلعت الحرب في لبنان

+ صورت فيلم عودة الابن الضال في اجازتها المدرسيه الصيفيه من عام 1976 ميلاديه وغنت ثلاث اغاني من تلحين بليغ حمدي ، سيد مكاوي ، كمال الطويل رحمهم الله

+ بعد عودة الابن الضال عرض عليها الموسيقار محمد عبدالوهاب عبر محامي ومدير شركة صوت الفن بطولة فيلم مع المطرب عبدالحليم حافظ ولكن لم تتمكن من السفر الى القاهرة وحدها فوالدها مريض وامها مشغولة بابيها ولا يوجد شقيق كبير يرافقها فضاعت فرصة ذهبيه توقت لها

+ حين اشتدت الحرب في لبنان ارسلها ذويها الى شقيقتها التي كانت تقيم في المملكة العربيه السعوديه

+ احبها زوجها منذ ان راها في استديو الفن وظل يلاحقها من كفر شيما الى مصر الى السعوديه حتى تزوجها

+ حين انجبت صغيرتها هلا اصدرت البوم خاص وموجهة للاطفال

+ اثناء ما كانت تكمل تحصيلها الجامعي وفي ايام الامتحانات كان يقوم زوجها باعباء الاشياء المنزليه الصغيره وقدرت لها هذا كثيرا واشادت به

+ بعد الزواج التزمت البيت عامين بسبب ظروف الحرب وانطلقت مرة اخرى في عام 1980 ميلاديه

+ انها ظلت طوال رحلة زواجها تسكن منزلا بالايجار ولم تضعف امام اي عروض فنيه لا تتلائم مع تطلعها الخاص

+ عرض عليها المخرج يوسف شاهين العوده للسينما بفيلم المصير ولكنها رفضت كونها لا تشعر بان دور الجاريه – قامت به ليلى علوي – و الرقصات سوف تناسبها في تلك المرحلة… وهناك المزيد من النقاط مثل انها انجبت المزيد من الاطفال وان القدر دفع بها الى انفصال مع زوجها الذي احبت .. ولكن المؤكد ان الشخصية الفنية التي ارادتها لذاتها ظلت وستبقى اذا استمرت على الطريق الذي رسمته بدون تخطيط الجدير بالذكر انها سالت نفسها  ذات مساء امام المرآه حين غنت امام 27 الف مشاهد في قرطاج حضروا لها خصيصا وكلهم يحفظون اغانيها رغم انها في بداية عودتها الفنيه وايضا سبقه نجاح في تلك الفترة بمهرجان جرش  الذي بثته جميع الدول العربيه في تلفزيوناتها مما ساهم في انتشارها ، وقفت مذهولة امام المراة مراقبة وجهها لتتاكد وتستوعب انها نفس الشخص الذي تعرف… وسالت نفسها لماذا تصرف هكذا الناس واحاطوها بكل هذه المشاعر ..  واجابت ذاتها بعاميه تلقائيه : اذا بدي فكر ليش صار هيك ، بيبطل يصير معي هيك

~ بواسطة يزيد في أغسطس 2, 2007.

23 تعليق to “ماجده الرومي”

  1. ولله ماجدة عظيمة

  2. شو وينكن يا عشاق ماجدة

  3. ذهبت إلى البحر حافية ، أبحث عن لؤلؤة ضاوية ، قالوا لي : من هي ؟ قلت : ملكة قلبي و سلطانة روحي التي جعلت النجوم مواطئ الأقدام ماما ماجدة الرومي الغالية.
    و أقول لها : لو كان لحبك باب لطرقته ، ولو كان له طريق لسلكته ، و لو كان له مدى لوصلته.

  4. JE T AIME TELLEMENT FORT QU IL N Y A PLUS DE MOTS …JE TAIME COMME UN FOU …JE T AIME PLUS QUE TOUS…MAMA MAJIDA EL ROUMI .

  5. لقد فاض قلبي حنينافحول الرمل مرجانا،و كياني احساسا فحول الحجر ماسا،يا ماما ماجدة الرومي التي تبعثرت الكلمات و ضعفت لحصر معاني عشقي و حبي لك،فأصبحت في بحار اللاحدود، و أمست في غابة من الأسود،رغم نطق فاهها،أن هيامي لك كان و سيكون بكل قواها من معنى و مبنى.

  6. دعاء الجزائرية:ماما ماجدة الرومي التي استنطقت روح الحرف الواحد و زدتيه حرارة و دفئا داخل القلب،يا من عجزت كل اللغات عن وصفك،و كل العبارات عن مدحك ،و كل القلوب عن ضمك من كثرة حبك،و كل الأقلام عن كتابتك في كبد سماء حبي لك.

  7. دعاء الجزائرية: ماما ماجدة الرومي يا من رماني حبي لك في الأشواك ، و رماني بعيدا قرب الهلاك،وجعلني الضعيفة في ملكوتك ،راجية جنود قلبك السماح لي لاسقاط عيناي عليك لالتقاطك و لو مرة قبل زوال العمر،و تبخر الجهد،بعيدا عن مصاعب الدهر و مفاجآت الزمن ،فردي علي لتتحقق سعادة الأيام بعيدا عن الأحلام و روعة المنام.

  8. دعاء الجزائرية:ماما ماجدة الرومي ،تقبليني في بحار حبك لأكون و لو قطرة،و احضنيني في رمال حبك لأكون و لو رملة،فوالله تلاث أن قلبي أملى كل حرف هاج في جعبته صدقا صدقا صدقا ،لأن جل ينابيع الحب مصبوبة فيه،للتعبير عن عشقي و هيامي المجنونين لك في آفاق هذه الأحرف رغبة في أن تأخذك حبال تفكيرك شفقا علي إلى إحدى دروبي للرد علي،فاكتبي و اشتمي إن أن أردت لكن أجيبي لو سمحت.

  9. يا ترى ماجده الرومي غنت يا طيور بصوتها ارجوكم اجيبوا على سؤالي

  10. يقال غنتها في برنامج استديو الفن في بدايتها لاسمهان اعتقد
    لكن لم استمع لتسجيل لها

  11. للاستماع لاغنية يا طيور وليالي الانس وكافة اغاني ماجدة الرومي
    http://elkota.multiply.com/music/item/264/Majida_Elroumy

  12. شكرا على الرابط واسعدني مرورك

  13. للأسف ان قصة حب و زواج ماجدة و انطوان انتهت نهاية تعيسة فعلما يبدو انهما كانا سعيدين في زواجهما لسنوات طويلة.

  14. احيانا افكر بطريقة قد لا تكون منطقية للاخرين ولكنها منطقية جدا بالنسبة لي .. ان تكون سعيدا لفتره …خيرا من ان لا تكون سعيدا ابدا .
    والفرار من حضن سعادة كانت …افضل من المكوث وتحويلها لكفن يحمل بداخله كل جميل عشناه …لذا يظل الهروب افضل .. والطلاق حل اكيد !

  15. كانت ماجدة الرومي من أجمل المطربات اللاتي يسحرني صوتهن، كانت أول أغنية استمعت إليها منها وأذكرها أغنية “أنا عم بحلم ليل نهار بالورد المليان غرار..تقطف باقة تشم وراقا وتستقبل عطر المشوار..أنا عم بحلم” صوتها حالم جداً ويخرجك من أي مود سيء، أذكر لها أغنية “كلمات” وأغنية “الجريدة” وأغنية “كن صديقي” أشعر بأنها من أجمل ما غنت، وربما كنت أميل إلى اللغة العربية الفصحى وهي السمة المشتركة للأغنيات الثلاث.

  16. نسيت أن أشكرك يزيد على المعلومات التي يعد أكثر من 75% منها جديداً علي،، لذا وجب الشكر 🙂

  17. ايضا لها بعض الاغاني بالفصحى وكنت احبها مثل ( لا تغضبي ) و ( سلونا ) كما كنت احب ( ياساكن افكاري ) و ( مازال العمر حرامي ) التي قد اضيف المقطع الذي احب بها لاحقا .

  18. الله ما اروعها ماجده

  19. اتفق معك 🙂

  20. يزيد , ما راح افيك حقك , تكتب بأسلوب حيادي أعشقه بعيداً عن الآنا و نظرتى و رؤيتى , إختيارك للشخصيات المقربه إلى قلبي جدا رائع , لا أدرى ما نظرتك لأحمد زكى هل هو بجدولك ؟

    و اما عن ماجده فالآراء السابقه كفت و وفت و اكنت سأزيد فهى تكفيني بصدقها تجاه نفسها و صوتها و إحترامها لذاتها حتى و إن أنجرفت نسبيا للموضه ولا أنسى أيام العدوان الغاشم الأخير على لبنان و صمودها بمنزلها مقابل الآخرين الذين فروا بالرغم من معارضة المقربين و المعجبين و ذوي السلطه على هذا القرار و لكن أثبتت – بنظرى و بنظر الكثيرين – بأنها بطلة بدون سلاح.

    أستطيع القول بأنها رمز فنى ليس له منافس ع الساحه تقريبا الا الفنانه أنغام .. بعيدا عن الحياة العامه و الخاصه فهذه لهم و ليست لنا .

    اعتذر على الإطاله ..

  21. كتبت عن احمد زكي .. مقتطف بسيط في موضوع متسلسل عن فيلم شفيقه ومتولي .. ولكن لم اكمله .. ولم الغي اكماله في الوقت ذاته .. ربما في القريب العاجل او البعيد اضيف شيئا ما .. لست ادري 🙂 وجزيل الشكر لك .

  22. أنا حبيت ماجدة الرومي من الطفولة

  23. ولا الومك في ذلك

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

 
%d مدونون معجبون بهذه: