لاين بار LION BAR

 

الصوره الاعلانيه اعلاه تعود لفترة الثمانينات ويظهر بها التغليف القديم لحلوى لاين بار التي ظهرت للاسواق في عام 1976 ميلاديه عبر شركة ( Rowntree ) قدم فكرة هذه الحلوى السيد ايرك نيكولي لتنجح وتحقق افضل المبيعات ، في عام 1987 بدلت الشركة اسمها ليصبح ( Rowntree plc ) وفي العام الذي يليه اي 1988 ميلاديه تم بيعها لشركة نستله بمبلغ 4.55 بليون وليس مليون ، كما انتقل ايرك من عالم الشوكلاته لعالم الفن ( للمزيد عن هذه القصه اضغط هنا ) ومنذ تبدل التغليف شعرت بأن الطعم تبدل وهذا شعور قد لا يكون مرتبط بحقيقه مؤكده اومنطقيه لكنه قوي ودفعني لتخفيف اكلي لها ليصل لمرحلة النادر ..والنادر جدا

~ بواسطة يزيد في ديسمبر 3, 2007.

2 تعليقان to “لاين بار LION BAR”

  1. كأنني أتذكر إعلان ليون بار في تلفزيون أخوالي، في صالة بيتهم الواقع هناك على شارع حاتم الطائي بحي الروضة، ذلك التلفزيون في الصالة الدافئة بشباكها الذي يسمح للشمس أن تخترق أعيننا بأقوى ما يمكن، تلفزيون نقوم إذا أصابنا الملل في مقتل بلف قنواته ونسمع ونرى صوت وشكل التشويش في القنوات الباقية، نلف البكرة ونسمع طقطقة كل قناة قناة، طااق طااق، أما المؤشران الاثنان، واحد للألوان، حيث تخف الألوان حتى تصبح أبيض وأسود، أو تتشبع للغاية، والثاني للصوت، حيث نتعمد تركه على أعلى درجة ليفاجئ من بعدنا بكل شقاوة! أتذكر الإعلان على تلك الشاشة وأتذكر تلمظي رغبة في تناوله بأقصى سرعة لكنه في بقالة العمرو المجاورة وأحتاج أحداً يأخذني هناك، بقالة العمرو حيث يجلس جد آل العمرو الكرام يزجي الوقت وينهر الشباب العابثين، الذي اعتادوا مد أيديهم داخل ماكينة الفشار للحصول على حفنة طازجة منه، إيه يا يزيد، مشكور على جهدك المذهل في هذه التدوينة وعلى التفاصيل التي “تهمنا” جميعنا، وهي تفاصيل غير عادية البتة، شكراً لك، وبارك الله لك في عمرك ووقتك.

    • علي …
      عودتك لهذا الموضوع .. تصويرك لمبنى مشاعل الرياض .. ابحارك في الموقع .. و السطور التي كتبت هنا و في موضوعات اخرى اليوم .. كلها تفاصيل كنت احتاجها في هذا اليوم تحديداً .. و ربما سخرك الله لي في هذا الوقت !

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

 
%d مدونون معجبون بهذه: