حدث منذ 33 عاما

في تسجيل نادر وكامل – تم تقسيمه على ثلاثة مقاطع – اعود بكم الى ما تم نقله على  الهواء مباشرة في عام 1975 ميلاديه عبر التلفزيون السعودي لمراسم الصلاة على جثمان الملك فيصل بن عبدالعزيز رحمه الله واسكنه فسيح جناته .

في المقطع الأول تظهر مدينة الرياض حيث جلست الحشود للصلاة ونسمع صوت الآذان ، ونعود لتلك اللحظات التي وصل بها الموكب الحزين – كما ذكر المذيع بصوت شديد التأثر – حاملين نعشه رحمه الله وصوت الاقامة يحيط المكان داعيا لبدء الصلاة .

في المقطع الثاني يظهر النعش محمولا ليوضع في المكان المخصص له ،  تقام الصلاة المكتوبه حيث يئم المصلين الشيخ بن باز رحمه الله ورغم ان الصلاة ليست جهريه يلتقط المايك صوته هو يقرأ  سورة الضحى في الركعة الاولى و سورة الانشراح في الركعة الثانيه ، يستمر المايك في نقل بعض الاصوات الصادره في هذا التجمع الغفير ، تنتهي الصلاة لينهض فئة ما من الحاضرين – ربما كانوا من اخوته او ابنائه او بعض المقربين من الامراء او الوزراء و المسئولين – لاخراج جثمانه رحمه الله من المكان المخصص لاداء صلاة الجنازه .

في المقطع الثالث النعش محمول ليوضع في اتجاه القبله ، وصوت المذيع يحاول ان يتواجد فيتحدث عن الفيصل غفر الله له ثم يتحدث معه مودعا  ، يستعد الامام للصلاة التي يتخللها صوت بكاء بعض المصلين ، يتحدث المذيع مرة اخرى ومن ثم مذيع آخر وبعده آخر، يعلو صوت الهتاف حين خرج الجثمان محمولا في شوارع مدينة الرياض  ليوضع في العربة الذاهبة لمقبرة العود حيث سيدفن جسده هناك .

+ توفي الملك فيصل يوم الثلاثاء 13 من ربيع الأول عام 1395هـ،/ الموافق 25 مارس عام 1975 ميلاديه، وقد خلفه في الحكم ولي العهد أخوه الملك خالد بن عبدالعزيز .

~ بواسطة يزيد في فبراير 28, 2008.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

 
%d مدونون معجبون بهذه: