سينما الهمبرا / الحمراء

هذه الصورة تعود لعام 1937 ميلاديه ، وتظهر بها سينما ( الهمبرا / الحمراء ) في شارع جمال باشا بمدينة ( يافا ) الفلسطينيه قبل الاحتلال ، الساعة تشير الى الرابعة الا عشرون دقيقه ، على افيش الفيلم كتب( 20 سنة في ظلمات السجون ) الناس تتحرك بحرية  كالعلم الفلسطيني المرفرف فوق البنايه .

هنا يظهر احد الممرات المزروعه و الموصلة للبوابة الرئيسية للسينما ، الطريق مرصوف والنخيل يقف شامخا على جانب بينما الجانب الآخر زرعت به الاشجار والورود .

كانت انيقة من الخارج والداخل حيث كانت كراسيها المحشوة طرية ومريحه في الجلوس ومكسوة  بالمخمل الاحمر كما ان الجدران الداخليه بطنت بلون احمر معدني ولهذا  تم تصنيفها في تلك الفترة بأنها اكثر دور العرض فخامة بالمدينه .

هذه الصورة تعود لعام 1944 ميلاديه ، التصوير بها داخلي و يظهر القاعة الداخلية الملحقة بدار العرض  ، الجماهير اتت للاستماع و المشاهده من بلاد مختلفه ومدن عديده ، المايسترو يقود الفرقه ، عازفة البيانو جلست بهدوء في جانب الصوره ، بينما الكورال و الفرقة الموسيقيه توزعوا على المسرح واخذوا اماكنهم كل وفق ما هو مطلوب منه .

بدأ احتلال المدينه في يوم 26 ابريل من عام 1948 ميلاديه ، وكان اسم العملية العسكريه التي نفذت ضد البلده ( درور ) تم بها تشريد عدد كبير من اهل يافا و سلب اماكن كثيره من ضمنها سينما الهمبرا / الحمراء .

~ بواسطة يزيد في مارس 12, 2008.

2 تعليقان to “سينما الهمبرا / الحمراء”

  1. ما بين طرفة عين وإنتباهتها يغير الله من حال إلى حال

  2. ونعم بالله

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

 
%d مدونون معجبون بهذه: