رحيل أنطوني منغالا

بتاريخ 18 مارس2008 ميلاديه توفى المخرج البريطاني أنطوني منغالا عن عمر يناهز 54 عاما اثر نزيف داهمه في الخامسة فجرا بعد اجرائه لعملية جراحيه بدت ناجحه، نقلت صحف ووسائل اعلام عديده خبر رحيله كصحيفة ديلي ميل البريطانيه ، و جريدة الحياة ، ولم تعرف وسائل الاعلام شيئا عن اصابته بسرطان في الحنجره الا بعد وفاته كونه كان متكتما حول هذا الموضوع .

حول مكانته كمخرج ذكر المقربين له انه عاش ولديه بعض الشك في قدراته الاخراجيه وقد ردد اكثر من مره لهم ( اشعر انني كاتب لديه القدره على ان يخرج سينمائيا ما كتبه للناس ) .

ولد عام 1954 ميلاديه ، كان احد خمسة اخوة موهبين ، وابن لوالدين كادحين عملا بجهد لتأمين الحياة الكافية لحماية هؤلاء الاطفال من الفقر ، كان يعود من مدرسته وهو صغير ليساعد والديه في اخذ طلبات الزبائن او تنظيف المقهى بعد انصرافهم ، واحيانا اخرى كان يحمل البوظه ويدفعها في عربات توصيل تدفع باليد و لها اجراس لم يزل يذكر صوتها بعد ان كبر .

في مرحلة لاحقه من طفولته و حين كبر قليلا بدأ يتذمر مسببا لوالدته بعض الازعاج فارسلته لدار السينما القريبه ليشاهد احد الافلام الكابوي ، هناك بدء عشقه للسينما لأول مره ، بعد ذلك اعتادت والدته على ممارسة هذا السلوك معه ولكن بشكل متقطع وليس دائم ، وقد عبر لاحقا في حوار اجري معه عن حبه للافلام عموما وافلام رعاة البقر بشكل خاص ، وقد ذكر من حوله انه كان يتميز بدرجة تركيز عاليه تجاوزت عمره في تلك الفتره ، كان يمضي ساعات امام الشاشة ويصف بدقة متناهية ما رآه وكافة التفاصيل الاخرى المحيطه من صوت وتعابير وجه و احداث وما شابه .

من اشهر اعماله السينمائيه :

+ The English Patient كتب السيناريو واخرج الفيلم وحصل على تسعة جوائز اوسكار من ضمن اثنى عشر جائزة رشح لها في عام 1997 ميلاديه .

+ The Talented Mr. Ripley كتب السيناريو و اخرج الفيلم رشح لخمس جوائز اوسكار .

+ Cold Mountain كتب السيناريو واخرج الفيلم الذي رشح لسبع جوائز اوسكار وفاز بأحدها .

+ Breaking and Entering كتب السيناريو و اخرج الفيلم ولزيارة الموقع الرسمي للفيلم اضغط هنا .

~ بواسطة يزيد في مارس 20, 2008.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

 
%d مدونون معجبون بهذه: