شارلي يقول

في نهاية السبعينات وبداية الثمانينات الميلاديه ، اثناء مشاهدتي لبعض برامج الاطفال التلفزيونيه في القنوات البريطانيه ، خلال اجازات المدرسه الصيفيه ، كان يظهر ولد صغير معه هر كبير اسمه شارلي .

كان يظهر اثناء الفاصل بين البرامج و ربما ضمن الافلام الاعلانيه لا اذكر تحديدا ولكن ما اذكره جيدا ان المده كانت قصيره جدا جدا جدا و لكل حلقة مغزى ذو بعد اخلاقي او سلوكي ينقل في الغالب عبر مواء الهر شارلي الذي يترجمه الطفل الى كلمات بالانجليزيه .

كان الهر شارلي اشبه بضمير الفتي يحذره من المخاطر والعواقب التي قد تحدث ، ينصحه بأن يتجنب بعض الامور كي لا يقع في الخطأ او يتضرر ، في نهاية كل حلقة وبعد قيامهم بعمل جيد يكافئ الطفل بتفاحه غالبا وشارلي بسمكة فضيه طويله وكل هذه الاحداث تتم في ستين ثانيه فقط .

كان يؤدي صوت الهر شارلي ( كيني ايفيرت ) الذي اضاف للشخصيه بعدا آخر ، فرغم ان حواره عباره عن نغمة واحده هي ( مياو ) الا ان احساسه بالمواقف و ادائه للصوت بطرق مختلفه جعل من هذا المواء في كل مره كلمة تحمل معاني متعدده ، العمل من انتاج (افلام المعلومات العامه ) وتتبع للقطاع الحكومي البريطاني .

اضع هنا روابط لبعض الحلقات الشهيره مثل :

+ لا تذهب مع الغرباء .

+ لا تلعب بالقرب من ابريق الشاي .

+ لا تلعب ابدا بالكبريت .

+ دوما اخبر والدتك .

مؤخرا وجدت العمل على اسطوانات ( DVD ) واشتريت ثلاثة نسخ ، واحدة لي واثنان هدايا لاطفال احبهم واتمنى ان يحبون العمل مثلما احببته .

~ بواسطة يزيد في مارس 25, 2008.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

 
%d مدونون معجبون بهذه: