مريم نور

قادره على التنقل من موضوع للآخر ومن ثم العوده للموضوع الاول لتتحدث كثيرا دون ان تقول شيئا محددا (!) شخصية ظهرت في الاعلام العربي بعد منتصف التسعينات واستمرت حتى اليوم .

تتطرق لموضوعات متفرعه وعديده ، تخلط العلم بالرأي الشخصي و المنطق بالانفعال وتستخدم اسلوب قول ما لا يقال للفت النظر للموضوع الذي ترغب ان تلقي الضوء عليه .

هذا مقطع ( للمشاهده اضغط هنا ) تحدثت به عن مواضيع عديده طرحت عبر وقت قياسي جدا فتطرقت في حديثها لدار العجزه ، السياحه الجنسيه ، رغبتها بالتخلص من كلمة مجانا ، الامراض ، لبنان ، امريكا، الكتب الصادره من بيت السلام، السيده التي تصرف على الموضه ولا تصرف على العلم ، ، الكبت الجنسي ، العوره ، الفرج ، اتصال ام بابنتها وهزي يا نواعم ، قناة الجرس ، العلم ، الاختيار ، الارغام ، شجرة الجميزه ، الارجيله ، كلمة رجل اعمال الفياجرا .. الخ .

وخلال هذا كله دوما تستشهد بادله و احاديث من القرآن والسنه او حتى من التراث الادبي العالمي ، مريم نور قد تتغير قصات شعرها او القنوات التي تظهر بها ، لكن تبقى كما هي باسلوبها الخاص .

+ للمزيد عن مريم نور وحياتها المختلفه بعض الشئ بالامكان مشاهدة لقاء اجرته وفاء الكيلاني ببرنامج ضد التيار ( 1 ، 2 ، 3 ) وتحدثت به عن علاقتها بعائلتها وامها و ابيها .

+ لمشاهدة مقطع بعنوان ( الصدمه نعمه ) اضغط هنا حيث تستخدم كلمات لم يعتد الاعلام التلفزيوني العائلي على استخدامها .

+ لمشاهدة مقطع بعنوان (Depression ) اضغط هنا .

~ بواسطة يزيد في أبريل 26, 2008.

37 تعليق to “مريم نور”

  1. مريم نور ظاهرة رائعة لن تتكرر وكم أتمنى أن يوجد مثلها ولكن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الناس تريد من يضحكها ويضحك عليها .. ربي يطول عمرك يامريم رائعة بكل مافيكي ويارب نعيش لعمرك ويعطينا الرب مماأعطاكي من علم وفهم .. حماكي الله

  2. اتفق معك في كونها ظاهره

  3. مريم نور تخلط الحابل بالنابل ساعات تتكلم وكانها واعظه اسلاميه وساعات تتكلم كانها راهبه وساعات تخورها وتقول جمل اقرب ماتكون بالجمل الكفريه

  4. 🙂 تحليل لا تجانبه الصحة بل يعبر عن حقيقه

  5. لا يمكن لأحد ان يفهم هّذه المرأ ما لم يفتح قلبه للحقيقة.
    فلقد رأينا عبر التاريخ الكثير من الأمثله البشريه الحية التى عانت حتى تؤدى رسالتها فى هذا الكون.

  6. انا شخصين افتخر فيها واحبها

  7. وانا ايضا احب مشاهدتها وسماع حديثها لكن بطريقتي 🙂

  8. مريم نور شخصية كونية تخاطب جميع المذاهب والاديان
    ولن يفهمها الا من كان على شاكلتها
    الله يحفظها

  9. آمين يارب العالمين

  10. بيقولو باللبناني يلي بيعرف بيعرف و يلي ما بيعرف بيقول كف عدس

  11. مريم نور ليست اله او خارقة تحقق المعجزات هي تجربة حية للتطور الروحي و التسامح وهي بشر في اخر المطاف.. تتكلم بصدق وتخاطب الكائنات الشفافة اما اصحاب الكروش المتدلية فمكانهم وزمانهم معروف في قاع الجهل..

  12. 🙂 اخر سطر قد يغضب اصحاب الكروش او يدفعهم لعمل رجيم

  13. انا بقى مش عارف بجد مين هى مريم نور بس اللى عارفه انى محدش جاه زى محمد صلى الله عليه وسلم ……..”ما ترك الاوائل من كلمة لقائل”

  14. ياريت اللى معجب بالست يقلنا هى ملتها اية وازا كانت مسلمة لية مش بتصلى زينا ويعنى اية مسلمة كونية

  15. مريم نور هي انسانة تعيش أبعادها الكونية
    وأرى بأن الانسان الذي لا يفهمها مجرد من أبعاده الإنسانية
    لأنها بكل ما تطرح من مواضيع تعمل على ترقية الذات
    وليس هنالك منتج خاص تحاول أن تسوقه

  16. فى البداية فقد انبهرت ولكن بدات ان اشك حيث كنت مثلها وانا فى المرحلة الثانوية اتكلم كثيرا واقرا كتب ولكن ما لا تعرفه مريم نور هو ان من يعرف حقا يصمت ابدا

  17. مروة اسعدني مرورك واحترم فلسفتك التي تتميز بخصوصية 🙂

  18. اسماعيل اتفق معك بكونها انسانة وراشده ولها تجربتها التي من حقها ان تطرحها ولكل منا الحق بتقبلها او رفضها وهي لا تسوق شيئا ولكنها تتبنى فكر وتوجه معين شعرت بانه كان مخرج لها من اشياء كثيره واوصلها الى ميناء سلام هي تشعر به ومن هذا اتت فكرة انها قد تكون تروج لفكر به دمج للاديان كباقة ورد بها من كل بحر قطره وهذا ما يؤخذ عليها لدى البعض

  19. اسماعيل اعتذر عن التاخر بالرد واسعدني مرورك ايضا 🙂

  20. مريم نور انسانة رائعة يكفي أنها تخاطب الروح لدينا تجعلنا نعرف ما بداخلنا والذي نحن لا نعرفه أصلاً..
    المشكلة لدينا نحن العرب في أن كلمة الكفر والفجور والفسوق أسهل مما نتخيل،إذا خرجت امرأة وتكلمت مهما كان الكلام(غير الدين طبعا) فهي مجنونة ولكن أخيراً نقول كما قال الرسول (داروا سفهائكم)

  21. انا من محبي الاستماع الى مريم نور

  22. في البداية تشعرك بالتأثر بما تقول، ثم لا يلبث العاقل أن يشعر أن هناك لبساً ما وأنها كمن يدس السم في العسل، خاصة عندما تأتي بأحاديث بعضها صحيح والكثير منها موضوع، وتشعر بأنها تخلط خلطاً قوياً بين الأديان وتؤمن بالكثير منها في نفس الوقت فلا تشعر بأن لها مذهباً محدداً وتشعر في النهاية أنها تميل إلى الصوفية أكثر، وليست الصوفية الحميدة ولكن الصوفية المتطرفة والمختلة، هكذا أشعر عندما أستمع إليها، وأغلب ما تقول أشعر بأنه تخاريف ولفت انتباه وكانت موضة وانتهت.

  23. مريم نور تركيبه فريده من نوعها مختلفه كليا عن الأخريات ونحنا لسنا متعودين على هذا الأختلاف لذلك لم يستطع بعضنا أن يحبها او يتقبل إختلافها عنا المهم أنها إستطاعت أن تدخل لبعض منا ببساطتها وعفويتها وأسلوبها الروحاني العلمي الغير متحيز لآي جهه وهذا ما أعجبني بها

  24. يعطيك العافية

  25. لولو اتقبل اختلافها واحب مشاهدتها كلما ظهرت على شاشة التلفاز .

    حفر الباطن .. يعافيك

    مزاجيات …هي تقر بانها لن تحدد الى اي دين تنتمي او لاي مذهب هي حجت وذهبت الكنيسه وذهبت في اليابان للمعابد .. هي مستكشفه و بعض ما تحكيه لا يخلو عن ادب الرحلات ..النقد الاجتماعي … تطوير الذات … وما شابه من علوم تضيف وتلهم وتؤثر ان استخدمت بالشكل الصحيح فحسب

  26. هنالك حلقتين قد تم التشويش عليهم حلقة الأمس والحلقه اللتي كانت تتحدث فيها عن محاولة إنتحارها كنت جالسه أمام التلفاز في ذلك الصباح في إنتظار قصتها المؤلمه والملهمه لعلني أستفيد من خبرتها وللأسف تم التشويش عليها ولم أستطيع رؤيتها أتمنى أن تعاد مره أخرى مع الأنتباه لهدا التشويش عسى ولعلا أن يستطيعوا تداركه

  27. السلام عليكي يا صاحبة السلام وفقك الله يا مريم نور

  28. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته وفقها الله ووفق الجميع يارب العالمين

  29. أحلى ما في البرنامج إنو ما في دعايات مشان هيك بضلك متواصل مع الحلقه بدون إنقطاع

  30. للاسف حين كان يعرض في تلفزيون الجديد كان يوجد اعلانات تجاريه

  31. اريد ان اتواصل معها مباشرة من يساعدني

  32. اظن لها موقع على النت وعنوانها بيت السلام بلبنان ان لم اكن مخطئ

  33. السلام عليكم ورحمة الله تعالى عليكم وبركاته :
    مريم نور هي جامعة العلوم والفلسفات والأديان وتقول الحق ولاتخاف من أحدا ودين عنده لله وحده وتدعو لأن نسجد ونسعى اليه (الله سبحانه وتعالى) لا الى المناصب والثروة والموضه و ..
    وتدعو لحب الله لذلك تخلط الاديان والمعتقدات ببعضها

  34. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته مسعود .. شكرا لمرورك واضافتك .. وهي ايضا شخصية اختلفت الاراء حولها ولكن من المؤكد انها تتفق على انها تملك سرعة بديهة وصحة جيده مقارنة بعمرها .

  35. اقول للجميع : حتى تبدي رأيك في اي كان او تنتقده يجب ان تكون مثله او مستواك عال عنه فقط اذا تحقق هذا يمكن للمرء ان ينتقد شخصية ما … وسعو مدارككم

  36. زادها الله من علمه وبالرك لها في صحتها معجزة

  37. حياك الله ياسيدتي الجليلة دعواتك لنا بفتح المغلقات وتيسير امورنا الدنيوية

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

 
%d مدونون معجبون بهذه: