الدنيا كده

 

في عام 1978 ميلاديه اصدرت شركة موريفون عمل لفنانه مغربيه شابه قدمت للقاهره واسمها سميره عبدالرازق بنسعيد ، لحن لها العمل الموسيقار الفنان محمد سلطان والذي كان متزوجا في تلك الفتره من المطربه الراحلة فايزه احمد و تبدل اسمها ليصبح سميره سعيد فقط ويكون عنوان العمل الذي يحمل اغنيتين ( الدنيا كده ) و التي اخترت منها هذا المقطع الذي تقول كلماته :

” الدنيا كده ..الدنيا كده .. على ده و ده .. الدنيا كده .. ناس تتهنى .. وناس تتمنى .. وناس مفارقه كده زي حالنا .. وادينا عايشين .. وادينا ماشين .. ان كان راضين او مش راضين … و بايدينا ايه ؟ ح نعمل ايه ؟ .. الدنيا كده .

ياسلام يادنيا … ياسلام عليكي … العمر كله لعبه في ايديكي … بتجمعينا و توفقينا .. وف عز ما احنا بتفرقينا .. بتفرقينا يادنيا .. وادينا ماشين .. وادينا عايشين … ان كان راضين او مش راضين .. بايدينا ايه ؟ ح نعمل ايه ؟ .. الدنيا كده . “

احببت براءة ادائها في تلك الفترة حيث كان عمرها يقارب العشرين عاما ، لمشاهدة جزء مصور من الاغنيه والاستماع للمقطع ( اضغط هنا ) او زر التشغيل ادناه .

الجدير بالذكر ان الاغنيه الاخرى في العمل كانت بعنوان ( الحب اللي انا عايشاه ) وحققت شهره كبيره لها في الوطن العربي وصورت الاغنيتان لتنتشران على شرائط فيديو مسجله في مدن الخليج العربي الذي كان يعرف سميره سابقا واحبها حين اتت للامارات قبل هذا العمل في عام 1977 ميلاديه حيث قدمت البوم غنائي خليجي بعنوان ( بلا عتاب ) بالاضافة لادائها لاغاني عربيه شهيره و بلهجات مختلفه مثل المغربيه و المصريه و الخليجيه محاكية في تجربتها هذه الفنانه المعتزله عزيزه جلال .

~ بواسطة يزيد في مايو 23, 2008.

رد واحد to “الدنيا كده”

  1. اضافه :
    العمل من تأليف الشاعرة الراحلة نبيلة قنديل وهي ذاتها الفنانه ومؤدية فن المونولوج سعاد وجدى .

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

 
%d مدونون معجبون بهذه: