حول استعراض اللعبه

 

كتب هذا الاستعراض الراحل صلاح جاهين وعرض بعد رحيله ، الفنانه نيللي صورته بعد طلاقها من زوجها خالد بركات الذي عاشت معه لسنوات في بريطانيا ، كان اول استعراض تعود به لجمهورها بعد غياب و اول عمل  تصمم رقصاته  بشكل كامل وقد كتب هذا في تتر العمل الذي لحنه  الفنان هاني شنوده بتميز .

فرقة الرقص المصاحبه لها صمم ملابسها والشكل الذي تظهر به كدمى مخرج العمل الفنان رحمي ، في عام 1987 ميلاديه تم عرضه على شاشة التلفزيون المصري بمناسبة اعياد الطفوله وبمبادره من  الاعلاميه ساميه صادق التي كانت ترأس التلفزيون وقتها ، لاقى العمل نجاحا كبيرا فعرض خمس مرات خلال شهرين ، بناء على الحاح قاعدة جماهيرها ايام الفوازير والذين احبوا هذا الاستعراض بمختلف اعمارهم لا الصغار فقط .

قرأت عنه في المجلات الفنيه حينها وتشوقت لمشاهدته و لم اجده في محلات الفيديو ، لا انسى  صباح اول ايام عيد الفطر المبارك في نفس العام حين شاهدته على قناة تلفزيون سلطنة عمان الفضائيه وسجلته سريعا من منتصفه اي لم يكن كاملا وكانت اللقطه التي سجلت هي المزج الموسيقى والراقص بين الايقاع الغربي ورقص الباليه على موسيقى بحيرة البجع للموسيقار الروسي تشايكوفسكي والذي ألف هذه  المقطوعه في عام 1887 ميلادي .

بعد فترة اقتنيته صوتا وصوره حين انتشر في محلات الفيديو ثم صوتا فقط حين ظهر كشريط كاسيت عبر صوت القاهره مع اغنيتين اضافيتين لنفس المؤلف والملحن وهما ( ياعصفورة العصافير / التورته ) والتي غنتهما نيللي في فيلم ( اثنين على الهواء ) الذي انتجه التلفزيون المصري وصورته خلال فترة زواجها .

قصة الاستعراض تدور حول حدث بسيط وفكرة مهمه ، نرى طفلان يتعاركان حول دميه فتتمزق لتظهر منها نيللي التي تمثل روح اللعبه وتدعوهم للعب دوما دون مشجاره وبسلام متجنبين العنف ومن ثم تصحبهم  في رحلة مبهجة  لدنيا الالعاب  .

اخترت من هذا الاستعراض بعض المقتطفات التي احببت ثم  قمت بربطها ببعضها البعض وتنقية الصوت قدر المستطاع ، لسماع النتيجة او حفظها اضغط هنا .

اما لمشاهدة الاستعراض المقسم على مشهدين ( 1 ، 2 ) اضغط على المشهد المطلوب مع جزيل الشكر لـ iamegyptian

~ بواسطة يزيد في أغسطس 18, 2008.

رد واحد to “حول استعراض اللعبه”

  1. كتير رائع زمن الفن الجميل مش ممكن يتعوض
    نيللى انتى كتير جميله

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

 
%d مدونون معجبون بهذه: