قص و لصق

qaas

الفيلم تم عرضه عام 2007 وشاهدته في بوسطن على اسطوانة دي في دي هذا العام ، من بطولة الفنانه المعتزلة حنان ترك ، شريف منير ، سوسن بدر ، فتحي عبدالوهاب ، حنان مطاوع  والوجه الجديد مروه مهران ، انتاج ” تخيل ” .

ديكور شرين فرغل ، موسيقى تامر كروان ، مونتاج خالد مرعي ، مدير التصوير طارق التلمساني ، تأليف و اخراج هالة خليل التي اهدت الفيلم كما كتبت في البداية لوالدتها .

شخصيات الفيلم حين كتب عنها الناقد السينمائي طارق الشناوي ذكر ( … شخصيات ونماذج حقيقية تعيش واقعنا الاجتماعي…..وتم استبعادها عن الشاشة في السينما التجارية ) .

الفيلم يبدأ بصدفة تجمع يوسف الشاب المسالم الذي تجاوز الثلاثين من عمره ولم يزل يبحث عن فرصة ما  و جميلة التي تشكل نقيض شخصيته وتدرك ما الذي تريده وتعمل جاهده للوصول له .

بعد هذه الصدفة ترتبط الشخصيتان بعلاقة انسانية لا تخلو من مصلحة مشتركه لكن المؤكد انها ليست علاقة حب ، وعبر الشخصيتان نتعرف على شخصيات اخرى عديده في احداث تمت حياكة تفاصيلها باجتهاد قد لا يصل للكمال لكنه يحسب لمخرجة العمل ومؤلفته .

هو قصة فتاة تسعى للهجروة وشاب يبحث عن فرصة وفي طريق الهروب من الواقع والسعي للخروج من وطن تذهب اشياء كثيرة وتأتي اشياء اكثر .

يتضمن الفيلم اغنيتان من كلمات بهاء الدين محمد ، الاولى لـ هدى عمار ، اسمها ”  خوف ”  تم تصويرها  كفيديو مستقل عرض لترويج العمل ( للمشاهده اضغط هنا ) واستخدمت في تتر النهاية من تلحين تامر كروان  ، اما الاغنية الثانية   لـ  وليد صلاح  ، عنوانها ” انا كنت راضي ” فتصاحب بعض لقطات  الفيلم للمشاهدة اضغط زر التشغيل ادناه .

على الهامش :

للمزيد عن الفيلم اضغط هنا

اغنية خوف وضعت بواسطة ArabRadioTvART

لمشاهدة دعاية الفيلم اضغط هنا مع جزيل الشكر لـ Moneim230

~ بواسطة يزيد في ديسمبر 20, 2008.

2 تعليقان to “قص و لصق”

  1. السلام عليكم
    انا شفت الفيلم ده برضه من جوالي شهرين، ش علي دي في دي، وللصدفه انه اتذاع علي قناه ارت سينما بعد مارايته باسبوع
    لي تعليق خاص بالفيلم، وهو ان لعبه قص ولزق هي لعبه كانت من اشهر العاب الرحلات سواء المدرسيه او الجامعيه، وبالطبع ماكانش اسمها قص وازق ، كنا بنقول عليها لعبه الاغاني،وان الممثله التي ادت دور مروه كانت من اجمل مارايت من فتره ولكن علي مااعتقد لم ارها بعد ذلك
    التعليق التاني انه عندما رايته علي ارت سينما ، تم قطع الجزء الاخير منه تماما ( واعتقد انهم لهم حق في ذلك) رغم ان الدي في دي لم يكتب عليه للكبار فقط مثلا واي حد ممكن يتفرج من غير ان يحمي اطفاله مثلا ان يروه !
    عموما هو فيلم هادئ، عاطفي خفيف …………فيه امل ويأس في نفس الوقت .مش عارفه ازاي

  2. اتفق معك 🙂 مروه دورها وادائها اقرب للتلقائيه ، وكونه آخر فيلم قامت به حنان ترك واعتزلت وتحجبت ربما حرص القائمين على القناة او الفيلم على ” قص ولزق ” بعض المشاهد في خاتمة الفيلم مثل القبلة التي تمت في المطبخ .
    ايضا احببت اداء سوسن بدر وحنان ترك اشعر انه من ادوارها التي لاتنسى وقد عاشت الشخصية واشعرتنا بها وشريف منير واغلب فريق الفيلم .
    والوقت الذي شاهدت به الفيلم تقريبا يشابه الوقت الذي شاهدته به ، وقد شاهدته مرة وحدي ومرات اخرى مع عائلتي كل على حده يعني تقريبا شاهدته 4 مرات وهو هادئ لكن مؤثر و عاطفي لكن ليس ضعيف و خفيف لكن لا يخلو من عمق .

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

 
%d مدونون معجبون بهذه: