Bob haircut

اسم لقصة شعر ابتكرت في عام 1909 ميلاديه على يد مصفف الشعر الفرنسي ( انتونيو دي باريس) استلهمها من  (جون اوف آرك ) ، هذه القصة حين ظهرت رفضت من قبل الاوساط المحافظه كونها ترمز للمرأة المتحررة  و الخارجة عن الاعراف ، وتعد من قصات الشعر التي استخدمت في السينما كثيرا على مر العصور  .

في فترة العشرينات اشتهرت بها الممثلة ( لويز بروكس) في الشاشه وحياتها الخاصة ، كما ظهرت بها (فاي دانوي) في فترة الستينات في فيلم ( بوني و كليد ) ، في فترة السبعينات قامت ( جاكلين باسيت ) ببطولة فيلم ( المطار ) وظهرت بها   كما ظهرت بها ( فيكتوريا برنسبال ) في الثمانينات في فيلم ( اكاذيب عاريه ) .

اول التسعينات ظهرت بها ( فيبي كيتس)  في فيلم ( دروب ديد فريد )  و ( جوليا روبرتس) استخدمتها كشعر مستعار في المشاهد الاولي من فيلم (امراه جميله ) ، كما ظهرت بها الممثلة ( نتالي بورتمن ) في فيلم ( ليون / المحترف ) ، وايضا (درو بيري مور) في  الجزء الاول من فيلم ( صرخة ) ، كذلك ( ايما ثورمن) في فيلم (PULP FICTION) الذي شاركها بطولته جون ترافولتا .

في عام 2001 مثلت الممثلة الفرنسيه ( اوديري تاوتو ) شخصية ( ايملي ) في فيلم يحمل اسم الشخصية  وظهرت طوال احداثه بهذه التسريحة، في عام 2002 غيرت ( كاترين زيتا جونز) قصة شعرها وذلك اثناء تمثيلها الفيلم الغنائي ( شيكاغو ) حتى يتناسب مع الفترة التاريخيه لهذا العمل ، عام 2003  ظهرت (سكارليت جونسن ) في فيلم (LOST IN TRANSLATION ) الذي تدور احداثه في اليابان وظهرت  بشعر مستعار لونه وردي  في مشاهد قصيرة من الفيلم  .

عاشت قصة الشعر لسنوات دون توقف وظهرت على شعر نجمات سينما وصحافة ومجتمع على مر العصور ، مثل (كيت هولمز ) زوجة توم كروز ، و ( فكتوريا  ) زوجة ديفيد بيكهام واحد عضوات فريق ( سبايس جيرل ) سابقا ، وايضا مادونا و باريس هيلتون و جوينث بالترو واسماء اخرى متعددة مثل رئيسة تحرير مجلة ( فوغ ) الامريكيه ( آنا وينتاور) التي حصلت على هذه القصة في عام 1988 ميلاديه ومنذ ذلك الوقت وحتى اليوم تساوي شعرها بالمقص يوميا للحفاظ عليها وفق ما نشر بالتايمز ( بتاريخ 10 جولاي 2006) .

اليوم يتم الاحتفال بالعام المائة لقصة الشعر الشهيرة – وفق ما نشر في صحيفة التليغراف و الشرق الاوسط –  بالتزامن مع ظهور نسخة شعبية من هذه القصة  ظهرت بها نجمة الكالت ( نهلة سلامه ) في مهرجان الاعلام العربي  للمشاهده اضغط هنا ( مع جزيل الشكر لموقع ايجي فيلم ) .

~ بواسطة يزيد في فبراير 17, 2009.

2 تعليقان to “Bob haircut”

  1. لا استطيع ان اتوقف ابدا عن شكرك على كل هذه المتعة التى تمنحها لى قراءة مدونتك، اتمنى ان تستمر، واتمنى فعلا ان تستمتع بكل دقيقة في حياتك مثلما استمتع كل مرة بالسفر من خلال مدونتك

  2. اتمنى مثلك ان تستمر المتعة لدى قراء المدونة ، وان اتمكن من دفع ذاتي لعطاء افضل دوما ورصد ما مضى وتدوينه بغض النظر عن اهميته ، فالحياة اليوميه ورصدها اشبه بتحنيط جسد شخص يشهد على زمن كامل .

    شكرا لك ولامنياتك لي واعتذر عن الرد متأخرا .

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

 
%d مدونون معجبون بهذه: