عوده الى الواقع

3odah

مرة اخرى ذهبت اليوم لمعرض الكتاب ، مع اختى الاخرى ، واشتريت سبعة كتب من دور نشر متفرقه الاول اختارته اختي وهو كتاب نثر او شعر حر عنوانه ( حبيبتي .. اينشتاين لا يعض ) لـ جمال الشاعر ، اما الثاني فعنوانه ( بين المعداوي وفدوى طوقان ) وهو عبارة عن صفحات مجهولة في الادب العربي حيث يسلط الكاتب رجاء النقاش الضوء على بعض المراسلات بين الناقد انور المعداوي الى الشاعرة الفلسطينيه فدوى طوقان وهي بالتحديد سبعة عشر رساله ، ايضا اشتريت له ثلاثة كتب اخرى ، الاول بعنوان ( الموت في قميص النوم ) وهو عبارة عن اوراق فلسطينيه في السياسة و الادب والفن ، الثاني عنوانه ( هل تنتحر اللغة العربيه ؟ ) وهو مجموعة مقالات وموضوعات متنوعه عن وحول لغتنا العربيه ، الثالث عنوانه ( ثلاث نساء من مصر ) وهن تحية حليم و بنت الشاطئ و امينة السعيد .

ايضا اشتريت كتاب مترجم بعنوان ( هل تريد ان تعمل في مجال الرعايه الصحيه ؟ ) وهو من تاليف مارجريت  ماكلباين  ، الكتاب الاخير يندرج تحت تصنيف كتب الاطفال واسمه ( نجيب محفوظ من البدايه ) والرسوم الداخليه والغلاف لوليد طاهر .

هذه المرة الرغبة بالكتب كانت اقل حده مما جعلني اكثر تدقيقا في المبنى الخارجي خاصة واني شعرت ان المواقف كبيره في المرة الاولى ولكن ليس كما ادرجت في الموضوع ( عوده الى الطفوله ) كما ان شكل المبنى مختلف قليلا فعلمت ان محركات البحث والمعلومات التي حصلت عليها ساعدت في تكوين هذا اللبس لدي مما ظهر على الموضوع  .

تبقى هناك  حقائق  مؤكده كالممرات الواسعه  وسعة مواقف السيارات وانه جديد ولا يتشابه مع معارض الكتاب التي حضرت في الرياض سابقا وان المعرض اقيم في مركز المنتجات الوطنيه الجديد الذي تم انشائه في آخر العام 2008 ميلاديه .

كما ان حقائق تبدلت فالمشاركة الايرانيه شهدت تبدل كامل حيث تم بيع لوحات جداريه دون برواز بالاضافة الى بعض الكتب التي تم تزويد الرفوف بها مما دفع زوار المعرض للتوقف بشكل اكبر امام المكان المخصص لهم .

كما لاحظت ان ارتفاع اسعار الكتب مبالغ به ولا سيما ان بعض الكتب التي اشتريت في وقت سابق وجدتها بسعر اعلى وهذا شئ يستحق التوقف ، وقد كتب ياسر العمرو في صحيفة عكاظ  حول هذا الموضوع تحت عنوان ( زفة ثقافيه ) للاطلاع اضغط هنا .

على الهامش :

+ الموقع الذي اتيت بالصور الخاصة بالمبنى منه  في الموضوع السابق .

~ بواسطة يزيد في مارس 9, 2009.

3 تعليقات to “عوده الى الواقع”

  1. استمتعت كثيراً في القراءة عن زياراتك لمعرض الكتاب , فيما يخص بارتفاع الأسعار فعلاً لاحظت ذلك اليوم في أكثر من دار للنشر و الأسعار ليست مدونة على الكتب و لاحظت بأنها متفاوتة بشكل غريب , قد يكون ذلك رغبة في الكسب المضاعف في أواخر أيام المعرض ؟ ( من المؤسف جداً إذا كان هذا هو السبب ), شكراً لك 🙂

  2. يوه حسافه كان ودي اروح بس الدنيا غبار ما قدرت اروح … ياربي تحمست..ما ادري ايش اسوي.؟

  3. تفاصيل او ديتيل ؟ 🙂 العفو والشكر لك على مداخلتك ، والله يهدي من روج لفكرة ان اهل السعوديه خياش فلوس ما سوا فينا خير .

    زينه
    يقال فيه يوم الخميس عائلات ، واهل المعرض ( الباعة) يقولون افضل وقت للبيع والمعرض هادي من 12 ونصف ظهرا الى 4 العصر ، فالمعرض مفتوح من 10 صباحا الى 10 مساء.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

 
%d مدونون معجبون بهذه: