لقاء سنة 70 / نار الشوق .

منذ 39 عام وبالتحديد سنة 1970 كان هذا اللقاء المصور مع صباح وابنتها هويدا التي كانت تبدا مشوارها الفني على استحياء وبمساعدة والدتها ، اجرى اللقاء نجيب حنكش وعرض في التلفزيون اللبناني حينها، تحدثت به صباح بتلقائيه والقت بعض النكات المرحة ومازحت المذيع ، كما غنت مع ابنتها وتحدثت عن الفيلم الجديد الذي سيقدمانه معا لاول مره  ، لمشاهدة هذا اللقاء الذي وضع على مقطعين اضغط الارقام بالترتيب ( 1 ، 2 ) وللاحتفاظ به كملف صوتي او سماعه اضغط هنا .

الفيلم ملون و عرض بتاريخ 19/11 من العام نفسه ، بسينما ديانا بالقاهرة ودور عرض اخرى ومدته 140 دقيقه ، شارك به كل من رشدي اباظه ، وديع الصافي ، حسين فهمي ، حمدي غيث ، عبدالمنعم ابراهيم ، سمير غانم ، حسن مصطفى ، فيفي يوسف ، عليه عبدالمنعم ،  قصة واخراج محمد سالم ، سيناريو وحوار عبدالسلام موسى ونبيل غلام ، تصوير عصام فريد ، ومن انتاج المؤسسة المصرية العامه للسينما .

تم التصوير بين لبنان والقاهرة ، ومثلت به صباح دور مطربه اسمها صباح لها ابنة اسمها  هويدا ، تماما مثل اسمائهم وادوارهم الحقيقيه في الحياة ،  سعت الفنانه صباح ان يتم تقديم العمل بافضل صورة خاصة وانه اول عمل لابنتها ، لحن الاغاني محمد الموجي ، رياض البندك ، والعبقري  بليغ حمدي  الذي وضع الموسيقى التصويريه للفيلم ايضا .

من المواقف التي جرت اثناء تصوير الفيلم  واشتهرت حينها ان الكاميرا حين دارت في كازينو ( بلو أب ) في بيروت لتصوير مشهد درامي يجمع بين صباح وابنتها ، و به تصفعها على وجهها بقوة بعد ان تجدها ثملة من الشرب وترقص دون اكتراث ، كل شئ بالمشهد كان وفق ما طلب المخرج الا شئ واحد ، فالصفعة لم ترق له كونها اخف من خفيفه ، قال لصباح ” ان اردتي ان تكون ابنتك ممثلة قديره في اول فيلم لها انسى انها ابنتك واصفعيها بصدق ” .

حاولت صباح عدة مرات لكن عجزت عن فعل ذلك الى ان توسلت هويدا ورجتها متوسلة ، اما اصرار ابنتها  استجابت واعادت المشهد على مضض ، وقبل ان يقول المخرج كلمة  ” استوب ” منهيا تصوير المشهد انهارت على اقرب كرسي مجاور واجهشت ببكاء مستمر الى ان اقتربت منها ابنتها وهي تحلف بان الصفعة لم تؤلمها لتحضنها صباح بحنان شديد وتكمل بكائها ، المشهد في السيناريو كان قد اقتصر على الصفعة فقط لكن المخرج اضاف الى المشهد عند العرض لحظة  انهيار الصبوحة  .

مما ذكر ايضا ان دور حسين فهمي كان في البدء لـ نور الشريف الذي سافر لبيروت للتصوير ، وبعد اسبوع واحد ثم توقف العمل مؤقتا مما ضايق نور حينها كونه مرتبط باعمال اخرى نتيجة هذا الضرر رفع قضية يحتج مبديا دهشته بان فيلم تدور احداثه في مصر يصور في لبنان لمجرد ان احد ممثليه ( هويدا ) لا يمكنها ان تذهب الى القاهرة كي لا يستعيدها اهل ابيها الراحل انور منسي (!) ، حينها اتهم بالتمرد ولم يكمل العمل  فقام بالدور حسين فهمي الذي يعد هذا الفيلم من اوائل الافلام التي مثلها في بداية مشواره .

بالتاكيد الفيلم لا يعد من اجمل الافلام التي ظهرت في السينما العربيه او حتى الافضل للنجمة صباح ،  لكن به مجموعة من الاغاني والالحان الجميلة ، مثل لحن  “على رمش عيونها ” والذي ظهر بعد الفيلم اكثر من مره وبكلمات مختلفه وعبر اصوات عديده مثل ورده ، ربيع الخولي وآخرين .

كما ان هناك اغنية احببتها لحنها بليغ وجعل موسيقاها ايضا التيمة الاساسية لموسيقى الفيلم التصويريه  ، كتب كلماتها حسين السيد وعنوانها ( سماح ياماما صباح )  للاستماع لها كاغنية اضغط هنا و كموسيقى تصويريه هنا ، اما لسماع كافة الاعمال الموسيقيه للفيلم اضغط هنا مع جزيل الشكر لموقع آه ياسلام .

ايضا من ضمن اغاني الفيلم ( اضغط على الصورة للمشاهده و الاستماع )

سلمولي على مصر     على رمش عيونها     كل حب وانت طيب   حب الدنيا

صباح            وديع الصافي        صباح        صباح و وديع وهويدا

+  مع جزيل الشكر لكل من : nehadsherin ، hanisafi1971 ، adelgayed

~ بواسطة يزيد في مارس 26, 2009.

14 تعليق to “لقاء سنة 70 / نار الشوق .”

  1. الف شكر ياعسل

  2. الف عفوا و عفوا ياخالد

  3. انا سعيد جدا على مرورى على موقعكم الجامد قوى واتمن ان اكون صديق لكم وهذا هو بريدى shkedodo @yahoo.com

  4. ممكن اعرف ازاى احمل اغانى من موقعكم الجميل

  5. العزيز حوده بمجرد المرور على الموقع اصبحت صديق ، بالنسبة للاغاني فهي بموقع آخر ( الموجوده في اخر الموضوع ) وحاولت حفظ بعضها ولم استطيع اما اي اغاني اخرى ( يوتوب مقاطع فيديو مثلا او موجوده للتحميل ) ستجدها في الموقع الخاص بها او الصندوق المجاور المسمى يزيد بوكس وهو الابيض الازرق اللون اتمنى ان يكون الشرح واضح

  6. اتمنى ان احمل الفيلم بليز ممكن تساعدونى وميرسى

  7. ان استطعت فعلت وشكرا لمرورك

  8. وما بعد نار الشوق هل يوم عن يوم تزيد؟

  9. الله اعلم

  10. ايام حلوه كانت جمعت العملاقان صباح ووديع
    حفظ الله الشحروره صباح لنا من كل شر واطال في عمرها

  11. ايام حلوه كانت جمعت العملاقان صباح ووديع
    حفظ الله الشحروره صباح لنا من كل شر واطال في عمرها
    اتمنئ ان تغني الان صباح مع وديع

  12. فعلا فراس كانت ايام جميله ، حفظنا الله جميعا من كل مكروه

  13. كانت ايام جميله

  14. الله يكرمنا بايام اجمل باذنه تعالي 🙂

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

 
%d مدونون معجبون بهذه: