المالكي مرة اخرى

سعدت حين قرأت موضوع ( العملاق ) والذي كتب بواسطة ياسر الغسلان في موقعه الرسمي والذي تحدث به عن المصور السعودي  فيصل المالكي حيث كتب  :

” سأبدأ بالقول أن هذا الأرض التي نسميها (الوطن) قادرة على الإبداع و مقارعة عقول الأمم التي سبقتنا في حقول العلم و الفن و الإبداع على الرغم من وجود قوى تعمل صبحا و مساء على تحطيم و إلغاء كل مقومات التقدم و التحضر في هذه الأرض التي شهدة نزول الرسالة السماوية و التي كانت منطلقا لتحويل المجتمعات العالمية من كينونتها الراكده إلى تجمعات إنسانية حضارية تعتمد العلم و القراءة و التقدم الفكري بكل أوجه الثقافة الإنسانية فجاء الأمر (إقرأ ) .
هذا الوطن العظيم بمواطنيه و مكوناته البشرية المتناقضه و المختلفه و المتعدده الإتجاه إنجب لنا رواد العصر من شباب تحدوا الصعاب و قرروا أن لا يعيشوا كباقي البشر مواطنين عاديين أو مواطنين من الطبقه الفلانية بحكم الوراثة أو القدر، بل بفعل عقلهم و أيديهم و بصائرهم التي تمكنت أن تتجاوز الإعتيادية التي ترسم ملامح الشعوب الهامشية .. “

وما احب ان اضيفه هو ما كتبته في موقع العزيز ياسر ” من سار على الدرب وصل ، وفيصل من اعماله يملك العزيمة والقدره على الاستمراريه وقبل كل هذا عين فنيه تتعمق في البساطه لتظهر عمل يحمل نقيضين ..فهو قد يصور مبنى معتاد قرب بيتك وتسير يوميا بجواره ..ولكن عبر الصورة قد لا تعي ان هذا المنزل هو الذي تمره يوميا وتدهش حين تعرف ذلك .. لذا اعماله خليط يسير في اتجاهين متوازيين وهما منتهى البساطه ومنتهى العمق  ” .

فقد يمتلك البعض الموهبة لكن لا يملكون الارادة ،  قد يؤمنون بفن التصوير لكن لا يؤمنون بانفسهم ، واحتمالات كثيره من المؤكد ان فيصل قد تجاوزها والا ما وصل لما هو عليه اليوم .

اضيف ادناه  الصورة التي حصل بها على لقب مصور العام ، كما اضيف رابط لموقعه الخاص للاطلاع على بقية اعماله .

موضوع مرتبط :

+ سعودي يفوز بجائزه عالمية في التصوير .

~ بواسطة يزيد في مارس 27, 2009.

4 تعليقات to “المالكي مرة اخرى”

  1. معذرة ، لكن لم افهم الصورة ؟؟ ايش هذا بالضبط ؟

  2. من يفيدك في هذا المصور نفسه كونه التقط الصوره ، اما عن ما شعرت به فهو ان هذه اللقطة لجزء من مبنى قد تكون التقطت من الاعلى او صورة خارجيه للمبنى نفسه هذا مجرد تخمين لكن هناك فكرة ما وهي التكرار للمشهد في نفس اللقطه عبر البناء الهندسي اتمنى ان يكون الشرح واضح وليس به لبس ما ، علما انه في الاخير مجرد تخمين والمعنى في بطن المصور 🙂

  3. معذرة ، لكن لم افهم الصورة ؟؟ ايش هذا بالضبط ؟

    • انظر للاجابه أعلاه 🙂 و بالامكان التواصل مع المصور فلديه حساب في تويتر و موقع خاص به لمن يود ان يقترب من حقيقه و يبتعد عن تخمين .

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

 
%d مدونون معجبون بهذه: