الــ توتو .. نــي

استعراض راقص قدمته عايده رياض مع ( الفرقة القوميه للفنون الشعبيه ) والتي التحقت للعمل بها مبكرا وهي تبلغ من العمر 14 عاما ، شاهدت هذا العمل لاول مره في لندن عبر شريط فيديو مع خالتي التي كانت تحبه وبالتحديد في نفس العام الذي اغتيل به الرئيس المصري السادات ، تم تسجيل الاستعراض في الامارات العربيه المتحده عام 1978 ميلادي حين كانت الفرقة تقدم احد عروضها هناك وتم تسجيل الاستعراض حيث  كان يتم تصوير مواد مختلفة للعرض في التلفزيون الاماراتي ، كما كان يتم تصوير العديد من المسلسلات العربيه والسهرات التلفزيونيه في استديوهات عجمان والتي كانت تبث على تلفزيونات السعوديه ودول الخليج العربي او تعرض على اشرطه الفيديو ، لمشاهدة  هذا الاستعراض اضغط زر التشغيل ادناه  .

الفرقة القومية للفنون الشعبية انشئت بقرار من وزير الثقافة آنذاك د . ثروت عكاشه وكان هذا  في عام 1960 ميلادي ، في البدء استعانت بخبراء في الفنون من الاتحاد السوفيتي ولهم اعمال مصوره عديده ايضا في التلفزيون المصري .

في عام 1994 اسندت ادارتها الى مصمم الرقصات كمال نعيم وفي بداية عام 2008  تم استبداله وعين الفنان سامح السريطي مديرا للفرقة التي فقدت بريقها ، بعض ماكانت تعانيه الفرقة هو ارتفاع اعمار الراقصين كما ذكر مما استدعي ان يصدر قانون بان يتراوح اعمار الراقصين ما بين 17 الى 22 سنه .

~ بواسطة يزيد في يوليو 21, 2009.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

 
%d مدونون معجبون بهذه: