لقاء و مقطوعه

في فترة ما كان التلفزيون السعودي  يستضيف بين وقت و آخر مجموعة من الشخصيات والاسماء الشهيره في العالم العربي عبر البرامج التي كان ينتجها و يقدمها في فترة نهاية السبعينات وبداية الثمانينات الميلاديه ، كانت الحوارات تتحدث عن الفن والموسيقى والادب و الثقافة بعيدا عن التشدد الديني او التجاوز اللااخلاقي ، برامج تنسجم مع المجتمع والبيئه وتعكس اجواء تلك الفترة بكل ما تحتويه من بساطه او رغبة في المواكبة و التطور والتواصل مع الثقافات الاخرى ، ادرج هنا لقاء تم في وقت مضى و يتجاوز 27 عاما .

في هذا المشهد نرى المذيع السعودي جاسم العثمان وهو يجري لقاء مع الفنان مجدي الحسيني  عبر برنامجه مساء الخير ، تم تصوير الحوار في المملكة العربية السعوديه خلال فترة الثمانينات الميلاديه و للدقه بدايتها ، يسأله عن مسمى كلمة ( اورج ) ومن اين اتى ، وعن بدايته الموسيقيه وامور اخرى عديده ، كما تحدث مجدي عن تجربته مع الموسيقى وبداياته مع الفنان الراحل عبدالحليم حافظ وكوكب الشرق ام كلثوم ، ايضا تطرق في حديثه الى اسماعيل  ابن الكاتب الكبير توفيق الحكيم وذكر انه اول من اتى بالاورج لمصر عام 1966 ميلاديه .

في هذا المشهد نكمل ما تبقى من اللقاء حيث اختار ان يعزف مقطوعة سعوديه وهي موسيقى لاغنية يحبها هو شخصيا وهي اغنية ( مقادير )  للراحل طلال مداح .

~ بواسطة يزيد في أغسطس 1, 2009.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

 
%d مدونون معجبون بهذه: