هدية صخر في رمضان

في شهر خمسة ( مايو ) من عام 1988 ميلاديه صدر اكثر من اعلان في نفس المجلة لاحدث منتجات كومبيوتر ” صخر ” الذي كانت تتولى توزيع برامجه واصدارها ” العالميه ” .

الاعلان  الاول اعلاه  كان داخلي ، بالابيض والاسود ، يبشر مستخدمي هذا الجهاز بان هديتهم في الشهر الكريم رمضان والذي كان يوافق ذلك التاريخ هو برنامج يعني بالقرآن وعلومه .

الاعلان الثاني اعلاه كان خارجي وفي الغلاف الخلفي للمجلة وبالالوان  ، وكان اكثر اسهابا كونه يوضح بعض مزايا البرنامج و ارقام الوكلاء في الشرق الاوسط وفرنسا واليابان وبعض دول شمال افريقا وموريتانيا .

لله الحمد والشكر والمنة اني شهدت تلك الايام وعشتها واستمتعت بها قدر استطاعتي مع اخوتي  … ايضا جزيل الشكر لوالدي وامي خاصة .. والحمدلله اولا و اخيرا ودائما .

~ بواسطة يزيد في سبتمبر 10, 2009.

8 تعليقات to “هدية صخر في رمضان”

  1. يلفتني دائماً تصميم الاعلانات القديمة و اختيار الألوان و العناصر التي تجبرك على تأملها رغم قلة الامكانيات ذالك الوقت إلا أن هناك تحف فنية تفوقت على فنون الجرافيكس المتطورة الآن , شعار صخر أراه جميل جداً ومبتكر و إدخال النقطة في حرف خ رأيته يدعم وحدة الشعار كعنصر واحد وكأنها كتبت بقلم لم يرتفع عن الورقة لحظة واحدة , في الإعلان الأول لفتتني الخلفيةالمكررة من كلمة( الله )بدت كأنها نقوش بسيطة جداً لكن رأيتها في مخيلتي كسجاد بنسيج بسيط من لونين , و ربما يذكرني أيضاً بالتطريز الفلسطيني الذي يدعم الأشكال الهندسية الصغيرة التي تظهر لنا في تكوين نباتي رائع وكل ذلك يدعم هدف الاعلان في نقل الروحانية للناس من خلاله , أشكرك على وضع هذه الاعلانات الجميلة من الزمن الجميل أيضاً و تقبل اطالتي فقط أردت أن أكتب هنا ما استطعت رؤيته .

  2. الله أعلم بحال صخر والعالمية الآن

  3. تفاصيل لم تخطئي في اختيار اسمك كونك تملكين عين فاحصه ومحلله وتضيف للامور امور .. ولا اخفيك لم ادقق في لفظ الجلاله الله متكرر الا بعد ملاحظتك 🙂 ولم تكن اطاله كليا بقدر انها شرح اضاف واعطى للموضوع ثقل آخر

    اخي الفاضل عبدالمنعم .. ما اعرفه انهم وكلاء ديل لاجهزة الكمبيوتر في المملكة الان ولا اعلم اين وصلوا لكن ما اعلمه حقا ان صخر اضاف لاوقات طفولتي ابعاد اخرى وما اذكره اني كنت استخدم الكتابه به اكثر من اللعب و كنت احب شكل الحروف وهي تتكاثر في الظلمة وتمتد لتخلق سطور وسطور .

    هل هناك ذكريات مرتبطه بهذا الجهاز لاي منكم ؟

  4. الله

    أيام 🙂

    ما أجمل احتساء الذكريات في صندوق صغير وليكن صخر 🙂

    ماربطني بصخر أي ذكرى وشكرا لك

  5. شكرا لاهتمامك
    لكن كانت صخر تخطط لريادة البرامج وتقديم المحتوى وعمل نظام وأجهزة حاسب وألعاب كانت محل العالمية صخر
    أتذكر متصفح السندباد المبني على نيتسكيب
    أتذكر أنها خسرت المعركة ثم التفت على مبرمجين مصريين ونقلت كثيرا من أعمالها لمصر
    أتصور أنها ماتت أو توشك أن تموت أكتب هذه الكلمات وقلبي يعتصر ألما
    على حلم عربي
    آمل أن أكون مخطئا

  6. عقد الجمان .. اسعدني مرورك وسطورك والشكر لك .

    اخي الفاضل عبدالمنعم .. هل سرعة التطور التكنلوجي السريع في العالم يعد احد الاسباب ؟ واسم متصفح السندباد مر علي هذا الاسم ، وهل هم نفس العالمية وكلاء اجهزة ( ديل ) الامريكيه؟ وهل هم مصنع او وكيل ..يبدو ان لدي جهل كبير بهذا المجال ولديك الكثير مما يقال ويسعدنا المشاركة وان نسمع ..قصدي نقرأ 🙂

  7. لم أفهم مقدمة الموضوع أخ يزيد تقول (وفي نفس المجلة) ما هي المجلة المقصودة وإذا أمكن تحديد رقم العدد والتاريخ للصدور مع خالص شكري على هذه المدونة الجميلة

  8. المقصود ان اعلانين لنفس المنتج ” القرآن الكريم لصخر ” ظهروا في نفس المجلة اي المجلة ذاتها ولم يكن المقصود ان اذكر اسمها علما ان اسم المجلة والعدد يعد مصدر جيد لمن يرغب في البحث عنها او جمعها وباذن الله ساحاول – علما اني في بعض الموضوعات قد فعلت – اضافة العدد واسم المجلة واي تفاصيل ممكنه لمزيد من التوثيق ، احببت دقة ملاحظتك وشكرا لمرورك واضافتك .

    تنويه :
    ربما لا يحضرني اسم المجلة ولكن اثناء تصفحي لما هو موجود لدي ان وجدت الاسم والعدد الخ ساضيفه دون ادنى شك .

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

 
%d مدونون معجبون بهذه: