نزار في العراق

 

صورة تعود لمرحلة السبعينات الميلاديه ، يظهر بها الشاعر السوري نزار قباني في احد زياراته للعراق ، في تلك الرحلة عرض عليه احد الفنانين الشبان هناك بان يصور وجهه بشكل كاريكاتوري بالتجسيم يدويا كتمثال فوافق على اعداد هذا الوجه المجسم له .

الفنان الشاب الذي طلب من نزار ذلك و يظهر معه بالصورة هو رسام الكاريكاتور الشهير مؤيد نعمة في بداياته ، وكان قد حصل على شهادة البكالوريوس من أكاديمية الفنون الجميلة ببغداد عام 1971 ميلادي ، قسم الفنون التشكيلية  تخصص خزف.

الصورة نشرت في مجلة اليمامه – السعوديه –  العدد 353  في صفحة ادآب ، والتي صدرت بتاريخ الجمعة 30 مايو من عام 1975 ميلاديه الموافق لـ 19 جمادي الاولى من عام 1395 هجريه .

نزار رحل بعد ان اكمل 75 عاما في هذه الحياة التي غادرها  بتاريخ 30 ابريل عام 1998 ميلاديه في لندن البريطانيه ، اما مؤيد نعمة فرحل في بغداد قبل انتهاء سنة 2005 الميلاديه وبالتحديد في يوم 26 من شهر نوفمبر ، غادر قبل ان يعطي كل ما عنده وقبل ان يكمل 55 عاما من العمر ، رحمة الله عليهما وعلى بلادنا كافة وعلى جميع موتى المسلمين .

اضافة  :

+ لزيارة موقع نزار قباني اضغط هنا .

+ لزيارة موقع مؤيد نعمه اضغط هنا .

~ بواسطة يزيد في أكتوبر 22, 2009.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

 
%d مدونون معجبون بهذه: