حياكـــه

بعض السجادات عزيزة تعلق فوق الجدران ، بعضها يمتد بكل تواضع وحنان ليحمي اقدامنا من برودة الارض ، وبعض آخرغالي لا يقدر بثمن ، وبعض آخر يفترش باوقات معينه ويسمع دعائنا وصلاتنا ، وآخر ارتضى لذاته وربما كانت ظروفه هي التي دفعته لان ينام امام المداخل فنمسح به احذيتنا حفاظا على بيوت سوف ندخلها ، و فئة لا تنتمي لهذا او ذاك ومع هذا موجودة وفق تركيبتها الخاصة في هذا الكون .

ونحن لا نختلف كثيرا عن هذا السجاد فكل منا سجادة  مصنوعة من خيوط كثيره ، تكون بنسيجها شخصيته وتركيبته الخاصه ، و لكل سجاده منا جمالياتها والوانها وعقدها الظاهرة او الخفيه ، نختلف  بقدر ما يوجد لنا ايضا نقاط التقاء وتشابه مع الآخرين ، اما  سلوكنا … وحديثنا …وتفاصيل اخرى صغيره وكبيره تظل  امور متعدده  تشكل بمجملها هذا التكوين وتبسط امام الناس بعض طبيعتنا .

المحزن ان بعض منا يحيك بعنايه وحرص ودقة يقابلها تجاهل  من  الاخرين وعدم اكتراث ، وبعض آخر يحيك اليوم باجتهاد متناسيا ما حاكه البارحة وندم عليه ، يحيك و يحيك ماضيا في طريقة متجاهلا امور عدة ابسطها عدم تجانس ما يحيك ومع هذا يكفيه جهده وما يبديه من صدق ورغبة في التبدل للافضل ، بعض آخر ينسج ذاته باهمال مذهل ويتفنن في التقليل من قدرها بشكل يأس من النتيجة النهائية ويستمر بلا مبالاة ، يمضي به الوقت ودون ان يعي  تتفكك خيوطه وتتساقط خيط  خلف الآخر .

اغلبنا تسلبه الحياكة فينسج على الدوام  دون ان يتوقف ليفكر بفن الحياكه واصولها ، ينسج ما لا يمثله ، ينسج دون وجود ادنى ادراك بحقيقته حقا ، لذا تجد البعض اشبه  ببساط ممتد لا يفصح عن شئ من مكنونات هذا الشخص او ربما افصح عن امر كان من الافضل اخفائه ، بمرور كل يوم يظل لكل منا في الحياكه.. تجربته ونجاحه و اخفاقه .

خواطر مرت بذهني حين كنت استعرض هذا المشهد القصير الطويل ، قصير في مدة عرضه و طويل في مداه كونه يأخذني لطفولة عشتها  بموسيقاه المؤثره والوانه التي تشبه قوس قزح .

هذا المشهد فقرة من ضمن فقرات قصيرة عرضت في افتح ياسمسم كنت احبها ولم ازل ،  مع الالوان والالحان اترككم ، وبذلك الزمان انعش ذاكرتكم .

على الهامش :

+ كنت و ما زلت احب هذه الموسيقى جدا جدا جدا .

+ اخبرني انسان عزيز علي بأن هذه الموسيقى ذكره جزء منها  بنغمة ما توجد بمقدمه برنامج خواطر / 1 / 2 / 3 / 4 / 5 .

~ بواسطة يزيد في أكتوبر 28, 2009.

2 تعليقان to “حياكـــه”

  1. يا الله ! , لحسن حظي إني قرأت هذا الموضوع مع بداية اليوم , شكراً للفلسفة الجميلة و للموسيقى .

  2. العفو 🙂 ويوم موفق باذن الله

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

 
%d مدونون معجبون بهذه: