اجمل ما في الرحيل

التعرض لثقافات جديده ، كسر الروتين ، تغيير نمط الحياة اليوميه بعض الشئ ، استكشاف العالم من حولك واستكشاف بعض ما خفي عليك في الكون  و استكشاف بعض ذاتك .

الهروب بعض الشئ من الأنا التي تعرف وتقمص دور الآخر في لحظات آخرى ، تصفح المجلات و الكتب المتنوعه في المكتبات ، شرب القهوة المتوسطة التحميص في الصباحات البارده ، اكل الشطائر والمعجنات اثناء السير والتجوال ، الاختباء حين تمطر داخل مقهى او فندق  ومشاهدة زخات المطر وهي تتسابق امامك دون ان تبتل  حاملا في يدك كوب من الشاي الساخن  .

مشاهدة ما تقرأ عنه ومعايشته بشكل مباشر سواء كان فيلم جديد او مسرحية تعرض بالجوار او موضة سوف تسري كداء بين متابعي الازياء و محبيها ، زيارة البوتيكات و معارض اللوحات وركوب القطارات السريعه وسيارات الأجرة والتحدث مع الغرباء او الاكتفاء بالنظر لهم والاختلاط بهم دون ان تختلط حقا .

السكن لفترة في فندق قد يدللك العاملين به بشكل يدفعك للدخول من ابواب جانبيه هاربا من ابتسامة مفتعلة لطيفه ربما لا تدخل القلب ولكن ترحم ملقيها كونه مجبر عليها للحفاظ على وظيفته ، المشي على الارصفة ومشاهدة التصميمات الخارجية للفترينات و المباني المختلفة التصاميم الهندسيه ، التسكع في الحدائق العامة ومراقبة السناجب الهاربة داخل الاشجار والطيور الباحثة عن طعامها في هذا الصقيع ، تامل السماء الرماديه والسحب المتجمعه والغيوم المنتشره بلا امطار في احيان كثيره .

كل هذه الامور واكثر قد تبدو جميله للبعض وللبعض الاخر عكس ذلك ، لكن من المؤكد بالنسبة لي ان  من الامور الجميلة في الرحيل عن الوطن وربما تكاد ان تكون اجملها وابسطها  ولها فعل السحر لدي … العودة .

بعبارة اقصر واكثر اختزالا .. اجمل مافي الرحيل … العودة .

~ بواسطة يزيد في مارس 13, 2010.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

 
%d مدونون معجبون بهذه: