هــيا

” هيا ” اسم مؤنث منتشر في شبة الجزيرة العربية و باللغة العربية الفصحى كلمة لها اكثر من معنى ، فتارة تستخدم لزجر الابل ” هيا هيا ” او تارة تستخدم للحث ع السرعة ” هيا هيا اسرع ” وتارة هي ايضا من حروف النداء كقول ” هيا بنا نقرأ ” .

وهي هنا اسم لمكتب تنظيم رحلات بمدينة الرياض ، يتجول بك داخلها وخارجها ، معه تذهب لمدائن صالح ، آثار محافظة العلا ، آثار منطقة حائل و مدينة جبة التراثيه ، قرية الفاو ، جزر فرسان ، واماكن اخرى عبر الطائرة في رحلة وقتها لا يتجاوز يوم وليلة .

اضافة الى رحلات اخرى قصيره في ارجاء العاصمة لمركز الملك عبدالعزيز التاريخي والمتحف الوطني ، منطقة قصر الحكم ، المصمك ، الدرعية ، يتم التنقل خلالها عبر الحافلة الخاصة بهم .

هذا الوقت المستقطع  مناسب لمن ارهقه الروتين اليومي ، لمن يرغب بالتجديد ، لمن يحب ان يعرف المزيد عن اماكن ضاربة في التاريخ والعمق ، لمن يود معرفة المزيد عن حضارة ثمود ، كنده ، مملكة حمير ، وحضارات اخرى بقيت اطلالها شاهدا صامت ومعبر في الوقت ذاته عن وجود باقي رغم مضي الزمن ، لمن يسعي لمعرفة المزيد عن ارض وطنه  ارض الانبياء و حاتم الطائي و شعراء الجاهلية و نبع الحضارة الاسلامية ، لمن يملكه فضول محبب لمعرفة البلد الذي يزور او يعيش به ، اقترح هذه الاماكن التي زرت بعضها بشكل منفرد مع اهلي  لا مع هذا المكتب .

اضافة  :

+ للمزيد عن ” هيا ” اضغط هنا او على الصورة  اعلاه .

+ لزيارة موقع جزيرة فرسان الرسمي اضغط هنا .

تنويه :

+ لم اجرب هذه الرحلات بعد ، لم ازر مكتبهم ، لم اعرف اسعارهم او مستوى خدماتهم ، فمن لديه معلومات اضافيه يسعدني ان يضيفها ، ومن له تجربة معهم يهمني ان اعرف انطباعته عنها .

+ اشجع وبشدة زيارة المتحف الوطني لما سوف يضيفه من معلومات جديده لا تعرفها او قديمه درستها او قرأت عنها و كاد ان يمحيها النسيان ، استمعت هناك مرتين ، مرة بالمتحف ومرة بالرفقة التي كانت معي وقد اضيف موضوع مفصل عن تلك الزيارة .

~ بواسطة يزيد في أبريل 12, 2010.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

 
%d مدونون معجبون بهذه: