ليلى نظمي و ادلع

كان اول ظهور سينمائي لها في فيلم مع نيللي ومحمد عوض عرض في نهاية الستينات الميلاديه وبالتحديد عام 1969 ميلاديه ، من انتاج افلام النسر العربي و اخرج الراحل احمد فؤاد .

غنت في هذا الفيلم اغنيات شهيره من الفلكور المصري ، الاولى بعنوان ” ادلع ياعريس ” و الثانيه بعنوان ” ادلع يارشيدي ” ، هي من مواليد 1945 ميلادي ، يوم 16 سبتمبر ، تعود جذورها لمدينة الاسكندريه ، اكملت تعليمها المدرسي ثم دخلت المعهد العالي للموسيقى العربيه وتخرجت منه عام 1968 ميلاديه .

كان اول ظهور اعلامي لها اثناء دراستها حين اشتركت في برنامج تلفزيوني عن الفن الشعبي وقدمت به اغنيتها الشهيره ” ما اخدش العجوز انا ” وذلك اثناء سنتها الثانية بالمعهد .

اول شريط كاست انزلته للاسواق كان من انتاج شركة صوت القاهرة ونجح بشكل كبير ، تضمن ست اغنيات شعبيه غنتها لاحقا في حفلات اضواء المدينة الاذاعية .

لحن لها فريد الاطرش وبليغ حمدي و منير مراد وحلمي بكر و آخرين ، قدمت في الثمانينات الميلاديه برامج متخصصه للطفل مثل ” سنه اولى اول ” و ” رحلة الاوائل ” ، مثلت فيلم آخر وكان الاخير وعنوانه ” آنسات و سيدات ” اما فيلمها الاول الذي تضمن الاغنيتين فكان بعنوان ” يوم واحد عسل ” شاركها في تمثيله ايضا حسن حامد – الذي يعطيها قلم الكتابه في حفل الزفاف بشكل غريب وفي حوار اغرب (!) –  شعرت لوهلة ان هذا الممثل يشبه تامر هجرس بشكل او بآخر ، لمشاهدة الاغنيتين من الفيلم اضغط زر التشغيل ادناه :

 

~ بواسطة يزيد في مايو 4, 2010.

2 تعليقان to “ليلى نظمي و ادلع”

  1. ليلى نظمي كانت لها بصمة رائعه بأغانيها خصوصا ( أما نعيمه ) و ( ماشربش الشاي ) رغم أن مروه شَوهَتها بإعادة عنائها لها بأسلوبها ,

    شكرا يزيد عالإنتقاء الرائع لـ الشخصيه والأغنيه .

  2. العفو 🙂

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

 
%d مدونون معجبون بهذه: