فواز بن علي كعبي

تعرفت لاول مره بهذا الاسم عبر احد قريباتي التي رغبت في تحويل شريط كاسيت يتلو به ثلاث سور من القرآن الكريم الى ملفات ام بي ثري ، اخبرتني انها حاولت ان تجد اي تلاوات تتجاوز هذا الشريط ولم تجد .

حين استمعت للتسجيل وانا اسجله احببت الصوت لعدم توتره او تشنجه عبر افتعال خشوع او حزن لا يشعر به ،  بينما لم احب المقدمة التي سبقت بدء التلاوة ومع هذا اضفتها حرصا على نقل الشريط كامل كما هو .

بحثت عن معلومات اضافية فوجدت انه من خريجي معهد القرآن الكريم بالحرس الوطني للعام 1424-1425 هجريه ، واقيم حفل التخرج بصالة نادي الضباط بخشم العان حيث استهل وبتكليف من القائمين على المعهد بداية الحفل بتلاوة عطرة ومميزه وبصوت اكثر ما يميزه الهدوء والتأني ” المصدر ” .

كما وجدت صورة له وهو يصافح الملك عبدالله بن عبدالعزيز اثناء اجتماع تم في الديوان الملكي بقصر اليمامه ضمن فعاليات مسابقة الحرس الوطني لحفظ القرآن الكريم في دورتها الخامسة وقد فاز هو بالمركز الاول كما ذكرت صحيفة الرياض ” … ألقى الفائز بالجائزة الأولى في المستوى الأول للفرع الأول للمسابقة الجندي أول فواز بن علي كعبي كلمة عن زملائه الفائزين بالمسابقة نوهوا فيها بالرعاية الكريمة لخادم الحرمين الشريفين لمسابقة الحرس الوطني لحفظ القرآن الكريم ، وبينوا أنهم تعلموا مع حفظ القرآن الكريم أن من منهج القرآن الكريم التأكيد على الوسطية والتحذير من الغلو والانحراف وأن يد الله مع الجماعة ومن شذ شذ في النار وأن حسن الخلق شعار المؤمنين ..” للمزيد اضغط هنا .

فوجدت ان صغر سنه نسبيا ، وايضا عدم انخراطه في مؤسسة دينيه كامله بل عبر معهد يتبع لجهة عسكريه امر قد يبرر عدم تواجد اشرطة اخرى له او تلاوات اضافيه .

الشريط الوحيد له انتجته ” تسجيلات الفجر الاسلامي ”  وذكر في البدء  ان هذه القراءة للثلاث سور تمت في صلاة تراويح ووصفت تلاوته بالمباركة الطيبة ، وحين حولت الشريط لملفات صوتيه جزئته الى ستة مقاطع قصيره :

بداية وتقديم –  لم احب طريقة اخراج هذه البداية او تقطيع الايات وما شابه من طرق مبتدعه وغامضه وغير معروفه على الاقل بالنسبة لي وغير مناسبه فنحن هنا بصدد استماع لقرآن لا عمل فني مبتكر او خطابه او ما شابه بل شئ اصيل له ثوابت وطرق معروفة –  لتحميل هذه المقدمة ” اضغط هنا ” .

ثم الجزء الثاني سورة المؤمنين ” اضغط هنا ” ، يليها الجزء الثالث تلاوة لسورة غافر ” اضغط هنا ” اما الجزء الرابع فآخر سورة بالشريط وهي الفرقان ” اضغط هنا ” .

ثم وضعت الخاتمه التي فضلتها اكثر من المقدمة واحببتها كونها مختصره ومفيده وتوصل معلومه دون اخراج هزيل لا يضيف بقدر ما ينتقص ورفعتها كجزء سادس ، للاستماع لها “ اضغط هنا” .

قد يلاحظ احدكم ويتسأل ” اين الجزء الخامس !؟ ” ، الجزء الخامس هدية اضفتها اكراما لقريبتي الطيبة ومن مثلها من ذوي النفوس التي تحب القرآن وتتامل آياته وتستحق ان تسمعه من صوت مريح كهذا ، هذه الهدية عبارة عن سورة اضافية وجدتها اثناء البحث وهي تلاوة لسورة الزمر ” اضغط هنا ” اضفتها للعمل .

اضفت الموضوع مع الملفات لكي تعم الفائدة  ولا تضيع المرفقات بل تنتشر، اضافة الى انها قد ترغب باعطاء هذه الملفات لسواها فيتم التحميل عبر النت بشكل عملي واكثر سهولة وشمولية وقد قيل سابقا ان الشر يعم والخير يخص وهنا احببت ان اكسر القاعده فعسى ان اكون فعلت ذلك !

على الهامش :

+ اعتذر ان كان التسجيل ليس بجوده عاليه .

+ للمزيد عن مسابقة حفظ القرآن الكريم اضغط هنا

+ للاستماع لسورة يوسف بصوت الفنان عبدالوهاب الدوكالي اضغط هنا .

~ بواسطة يزيد في مايو 11, 2010.

2 تعليقان to “فواز بن علي كعبي”

  1. jazak allah 5eer:)

  2. وياك وكل من تحبين يارب العالمين

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

 
%d مدونون معجبون بهذه: