ضيف السهره

اسم برنامج كان يعرض على القناة الاولى في مرحلة الثمانينات الميلاديه و ينتج في التلفزيون السعودي ، من اعداد وتقديم نجم تلك الفترة المذيع الاستاذ ماجد الشبل والذي كان يعد العامل الاساسي في جذب المشاهدات اكثر من المشاهدين لاغلب البرامج التي كان يقدم والتي كانت تحظي بقبول من الاغلبيه .

ربما البعض يتذكر هذه الحلقات التي كانت تعرض في سهرات رمضان ، وربما استعاد ذكراها عند سماع موسيقى المقدمه المرافقة لكتابة الاسماء قبل بدء اللقاء المتجدد دوما  مع ضيف جديد في كل حلقة .

من حلقات البرنامج اخترت حلقة كان الضيف بها مميز، له في قلوب اهل السعوديه ومن يعرفه في العالم العربي مكانة كبيره جدا ، رجل اضاف لكل مكان عمل به ، احبه كل من استمع للهجته الخاصة ولغته العربيه التي يسعى دائما ان تكون فصيحة سهله ليفهمها الجميع دون غموض او استعراض لقدرات قد تعيق خلود ما يكتب او يتحدث ، انه السهل الممتنع ، الغزير العطاء ، الدئوب والذي اضاء شاشات التلفاز في طفولتي حين كان يشاهده الكبار من حولي ، انه  الشيخ الذي اقرأ كتبه اليوم واسعد لاني عاصرت عهده ووقته ، انه الراحل الباقي شيخنا الجليل على الطنطاوي رحمه الله وغمد روحه الجنه وجمعه هناك بكل من يحب .

وضعت حلقته كامله مقسمه على خمسة اجزاء ،  لمشاهدتها اضغط المقاطع بالتسلسل مشاهده ممتعه .

~ بواسطة يزيد في يونيو 9, 2010.

4 تعليقات to “ضيف السهره”

  1. يا سلام عليك، لا اعلم لماذا ولكن الاستماع للراحل الشيخ الطنطاوي رحمه الله متعة لا مثيل لها.

    شكرا لك

  2. اتفق معك 🙂 مليون %

  3. طبعاً و أكيد للشيخ علي الطنطاوي مكانة في قلوبنا جميعاً نحن أهل السعودية كما ذكرت رحمه الله و أسكنه فسيح جناته ,أحب حديثه أحب طريقته و أسلوبه و أحب الطمأنينة التي يبثها دائماً في من حوله بهدوءه و تلقائيته و بساطته في الحديث وابتسامته وتواضعه أحب برنامجه على مائدة الإفطار و أحب مؤلفاته جداً , أحببت هذا اللقاء وأحببت الطريقة التي تشعبت بها المواضيع فيه , شكراً جزيلاً لاضافتك له 🙂

  4. تفاصيل احب ما تحبيه فيه واضيف اليه طرافته التي تظهر بلا افتعال ونقده العميق دون ادنى تجريح والمزيد من المزايا التي تزداد بمرور الوقت ومعرفتك به عبر كتبه او احاديثه وتسجيلاته الصوتيه و التلفزيونيه .. واخيرا عفوا جزيلا 🙂

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

 
%d مدونون معجبون بهذه: