القانون يشبه الماء

يتبدل شكله وفقا لشكل الاناء ، وهكذا ببساطه رغم ان السائل هو ذاته السائل ، التركيبة ذاتها والرائحة نفسها فقط اللون ربما تبدل قليلا ومع ذلك تتبدل الاشياء و بشكل جذري .

القصة كالتالي فتاة يهوديه التقت شاب يهودي عمره 30 عاما اخبرها انه يبحث عن علاقة عاطفيه  وترجما ذلك الشعور الى علاقة جنسيه بالتراضي في مبنى مجاور حيث مارسا الزنا  الذي تحرمه كل الاديان بوفاق وامان  .

والى تلك اللحظه التي استسلم جسديا كل منهما للاخر ونام في احضانه لا يوجد اي جريمة قانونيه –  وفق قانونهم المرن  – تستدعي العقاب ، هذا القانون حول ما حدث – بقناعه بين الاثنين –  ووفق شكوى تقدمت بها الفتاة الى قضية اغتصاب واعتداء فاحش لا علاقة عابرة تمت بين غرباء بالتراضي .

وفي ذلك قالت المحكمة الاسرائيليه : ” … ان لمن صميم واجب المحكمه ان تحمي المجتمع من المجرمين الاذكياء والحاذقين الذين بامكانهم خداع ضحاياهم الابرياء بثمن لا يمكن التغاضي عنه ، طهارة اجسادهم و ارواحهم … عندما تنهار اسس الثقة بين البشر وخصوصا عندما تكون المسألة حساسة كهذه فانه مطلوب من المحكمة ان تقف بقوة الى جانب الضحية و الا ستستغل هذه الضحية وتخدع بينما لا يدفع الجاني الا ثمنا رمزيا ” .

وما هو الثمن الرمزي 18 شهرا من حياة هذا الشاب الذي دخل معها الغرفة برضاها ، اي عام ونصف من عمره ، وما الذي حول تلك الليلة الى حدث وقضية سبب بسيط انه لم يكن شاب يهودي كما ذكر بل شاب فلسطيني يدعى صابر .

الخبر دفعني للابتسام والحزن على العالم الذي نقطنه في الوقت ذاته ، بالامكان تصفح الخبر الذي نشر بتاريخ 20 جولاي 2010 ميلاديه  في المواقع التاليه :

بي بي سي عربيه

سي ان ان عربيه

الجاردينين البريطانيه

Israeli occupation

haaretz

~ بواسطة يزيد في يوليو 21, 2010.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

 
%d مدونون معجبون بهذه: