اجمل ايام العمر

لولو الصغيره من الشخصيات الكرتونيه التي احببت ، وامتع القصص المصورة التي قرأت ، ومن اوائل الرسوم المتحركة التي شاهدت على التلفزيون السعودي في بداية الثمانينات الميلاديه .

كانت هذه السلسلة من القصص المصورة  تصدر منذ زمن عن دور نشر مختلفه و بلغات اخرى ، لكن النسخ العربيه التي قرأت اذكر انها كانت  تصدر من لبنان ،  تحت مسمى المغامرات المصورة العملاق لولو الصغيره وصديقها طبوش .

كنت اقتنيها واحب شرائها ، كان سعر النسخة الواحده في تلك الفترة خمسة ريالات وتصدر كعدد منفرد بشكل اسبوعي او مجلدات تجمع الاعداد المنفرده بترقيم متسلسل وسعر 25 ريال سعودي للمجلد الواحد وقد جمعت مجلدات عديده واعداد منفرده كثيره  وللاسف ضاعت مع الوقت .

منذ سنوات قريبه وجدت مجلد كامل في بيت صديق لي ونحن نرتب اشيائه ، سعدت كثيرا بذلك وكاني وجدت صديق قديم لم اراه منذ زمن لذا لم اتردد بطلب العدد منه فوافق بنفس كريمه وقلب محب .

المسلسل نقل للعربيه في بداية الثمانينات ، قامت بانتاجه الفت عجرمه بالتعاون مع شركة زيف العالميه ، وكان التسجيل في استديو اميركان فاكتوري .

اسمها الحقيقي الفت السرجاني وهي تعد المشرفة المنفذة على اغلب ما دبلجته شركة عجرمه او هارموني جولد ، وقيل انها تعد الواجهة لزوجها المخرج  المصري فاروق عجرمه – والذي اكتسبت منه اسمها العائلي الاخير – الذي بات يعرف بفرانك آكرامه منذ هجرته لامريكا في مرحلة الستينات الميلاديه .

قام باداء صوت لولو في المسلسل ناهد فهيم وهي من قام باداء دور الطائر ياسمينه في المسلسل المدبلج سندباد ، اما سيد المغربي فقد قام بالاداء الصوتي لدور صديق لولو ” نفيخه المنافيخو ”  كما قام باخراج العمل وكتابة الحوار له .

اغنية المقدمه للمسلسل والموسيقى التصويريه و الاهازيج التي ينشدها ابطال المسلسل في الحلقات بدون موسيقى من اكثر الامور التي بقيت في ذاكرتي حتى الآن ، بعض هذه الالحان كانت  تتكرر في الكثير من الحلقات فقط الكلمات هي التي تتبدل .

ارفق بعض المشاهد التي احب ، ربما  تكون غير مترابطه او متسلسله ، لكن من المؤكد ان لها ذكريات عزيزه لدي ولا اعلم ان كنتم تحملون لها الشعور ذاته ام لا ، للمشاهده اضغط زر التشغيل ادناه :

اضافه :

+ هذا العمل لا يعد الدبلجة الوحيده لشركة الفت و فاروق عجرمه ،  بل هناك اعمال اخرى كالزهرة الجميله وهايدي الذي انتج بالمشاركة مع التلفزيون السعودي .

+ للمزيد عن لولو الصغيره في ويكبيديا الانجليزيه اضغط هنا .

+ صور ومقتطفات  من  مجلة لولو الصغيره بالعربي .

+ لولو الصغيره منذ الثلاثينات الميلاديه الى ما بعد سنة 2000 ميلاديه .

+ موضوع بعنوان “ لولو الصغيره تحليل ” وهو  تعريف  بشخصية لولو الصغيره والشخصيات المصاحبة لها في مغامرتها مع جزيل الشكر لكاتبه .

+ موضوع بعنوان ” مدبلجون عرب في امريكا ” مع جزيل الشكر لكاتبه .

+ مقدمه هايدي .

+ مقدمه الزهرة الجميله .

+ مقدمة لولو .

~ بواسطة يزيد في أغسطس 17, 2010.

3 تعليقات to “اجمل ايام العمر”

  1. تدوينتك يا يزيد أعادتني إلى أجمل الأزمان التي عشتها .. عندما كنت صغيرة كنت مجنونة قصص ومجلات ، وبالأخص ماجد ، لا أذكر فيه اسبوع مر ولم اقتني فيه العدد .. كانت الصفحة الأخيرة للولو ، لكن تم تغيير الإسم لموزة .. شكرًا لنبشك هذه الذكريات الجميلة .

  2. أعتقد أن هذه الشخصية موجود في مجلة ماجد تحت اسم موزة الحبوبة وشقيقها رشود.

  3. الاجواء التي تحيط بشخصية لولو تتشابه الى حد ما بالاجواء المحيطه بشخصية موزه الحبوبه وشقيقها رشود مع الاحتفاظ بخصوصية كل واحده منهن 🙂 كي لا يغضبن !

    التقي معك ساره في حب مجلة ماجد وكنت ابدأ قرأتها من الخلف .. من الصفحة التي تحكي قصة موزه واخيها .

    وما تعتقده عزيزي محمد يؤكد ان هناك تشابه ما بين الشخصيات ، فكلاهما يرتدي زي باللون الاحمر ، و لا يمثلن الشخصية النمطيه المعروفة عن الفتيات ، فلا دمي كثيره ولا اهتمام مفرط بالشعر بشكل مبالغ به ، كن شخصيات تسعى للاحتكاك بمجتمع الفتيان ولا يشعرن بالملل مع انفسهن ولديهن انفتاح اجتماعي الى حد ما ، وايامهم رغم تشابهها فهم بغرفهم او بخارج المنزل او مع الاصدقاء لكن في كل مره هناك مغامرة او حكايه مختلفه .
    قد اضيف قريبا موضوع عن موزه التي احب وعن شقيقها رشود وشكرا لاضافتكم التي فتحت الباب لشخصية اخرى نكن لها ايضا مشاعر جميله و ذكريات عديده ..اكرر شكري .

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

 
%d مدونون معجبون بهذه: