بيبسي تلك الفترة

هو الذي كنت اعرف واشرب في الفسحة المدرسيه اثناء المرحلة الابتدائيه ، ذلك الرسم الدائري بلونيه الاحمر والازرق والمرتبط لدي بعائلة الجميح كونهم وكلائه في المملكة العربيه السعوديه .

ربما توقفت عن شرب المشروبات الغازيه قدر المستطاع لكن لم يتوقف الحنين للشعار وما يرتبط به من ايام وذكريات مرت ولم تزل في البال .

يوم الاربعاء واجازات نهاية الاسبوع ، الوجبات السريعه والاكل في بيوت الاصدقاء ، كل تلك التفاصيل كان للببسي بها مكان ومجال .

اضيف هنا في مقطع واحد  مجموعة من اعلانات بيبسي الاجنبيه والتي ظهرت في الثمانينات الميلاديه ، ربما شاهدها البعض اثناء اسفاره  او عبر الافلام التي   كانت تصل الينا مسجلة من تلفزيونات الخارج وكان يظهر بها مشاهير تلك الفترة .

البدايه ستكون مع الراحل مايكل جاكسون واخوته – الجاكسون 5 –  في عام 1984 ميلاديه حيث قدموا معا اعلانين مختلفين على انغام اغنيتة ” بيلجين ” التي تم تبديل كلماتها لتصبح ” انتم جيل الـ بيبسي ” ،  الاعلان الاول تدور احداثه في حي شعبي ، اما الآخر داخل المسرح و في كواليسه .

يليه اعلانات منفرده له ، ظهرت على شكل سلسلة متتاليه كل منها يكمل الآخر لتصبح اربعة اجزاء ، عرضت في عام 1987 ميلاديه ، الخلفية الموسيقية لها اغنيتة الشهيره حينها  ” سيئ ” ، يلحق هذا اعلان آخر يظهر به طفل يتسلل لغرفته داخل  الكواليس ، بينما كان يؤدي فقرته امام الجمهور .

لاحقا اعلان مادونا في عام 1989 ميلاديه والمقتبس عن اغنيتها المثيره للجدل في ذلك الوقت ” حين اهتف باسمك ” – اثارت غضب البعض كونها اصرت اظهار احد اهم الرموز الدينيه لديهم ببشرة سوداء لا بيضاء كما هو متعارف عليه كما فعلت في الاغنيه سابقا مما ادي الى توقف بثه – ثم اعلان آخير عرض في نفس العام لاغنية مصورة شهيره ظهرت في الثمانينات وعنوانها  ” ببساطه لا تقاوم ” لـ روبرت بالمر ،  وكان ديكور الاعلان والطاقم العامل به  متشابها الى حد التطابق مع الاغنية التي عرضت .

ايضا اضيف اعلان ناطق بالعربيه كان يعرض في منتصف افلام الفيديو العربيه او الاجنبيه التي كنا نؤجر او نشتري ، وكان شعاره الناطق ” شوف مين بيشرب بيبسي اليوم ”  ثم يردف قائلا ” في امريكا كما في بلدك ” ، وكانت الزجاجة تدور ويكتب فوقها اسم بيبسي باكثر من لغة واحده .

تنويه :

ايضا هو مرتبط بزجاجات شفافة  كانت تعاد الى الصناديق البلاستيكيه لتعبئ من جديد ، وكنا نلعب بها لنرى ان كان التجويف الموجود بها من الاسفل  مربع ام دائره ام مستطيل ونعطي لذلك رموز مختلفة .

~ بواسطة يزيد في أكتوبر 7, 2010.

3 تعليقات to “بيبسي تلك الفترة”

  1. مصر فى مهب الريح

    فى خلال الثلاثين عاما الماضية تعرضت مصر الى حملة منظمة لنشر ثقافة الهزيمة بين المصريين, فظهرت أمراض اجتماعية خطيرة عانى ومازال يعانى منها خمسة وتسعون بالمئة من هذا الشعب الكادح . فلقد تحولت مصر تدريجيا الى مجتمع الخمسة بالمئه وعدنا بخطى ثابته الى عصر ماقبل الثورة .. بل أسوء بكثير من مرحلة الاقطاع.

    1- الانفجار السكانى .. وكيف أنها خدعة فيقولون أننا نتكاثر ولايوجد حل وأنها مشكلة مستعصية عن الحل.
    2- مشكلة الدخل القومى .. وكيف يسرقونه ويدعون أن هناك عجزا ولاأمل من خروجنا من مشكلة الديون .
    3- مشكلة تعمير مصر والتى يعيش سكانها على 4% من مساحتها.
    4 – العدالة الاجتماعية .. وأطفال الشوارع والذين يملكون كل شىء .
    5 – ضرورة الاتحاد مع السودان لتوفير الغذاء وحماية الأمن القومى المصرى.
    6 – رئيس مصر القادم .. شروطه ومواصفاته حتى ترجع مصر الى عهدها السابق كدولة لها وزن اقليمى عربيا وافريقيا.

    لمزيد من التفاصيل أذهب إلى مقالات ثقافة الهزيمة بالرابط التالى
    http://www.ouregypt.us

  2. ذكريات

  3. ثقافة الهزيمة او نشر السلبية بين الناس كسلاح يهبط العزائم والرغبة بالتجديد ويطعم الانسان اليأس كقوت يومي وعبر اكثر من مصدر الاعلام ، الحديث العام ، الى ان يصبح حديث دائم ومستمر بين الانسان ونفسه !
    شكرا للاضافة روزا ولي زياره باذن الله .

    الا وما الماضي سوى ذكريات وما الحاضر سوى ماضي آتي .

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

 
%d مدونون معجبون بهذه: