Deborah C. Lindsay

تعرفت على هذه السيده صباح هذا اليوم عبر رابط ارسلته لي اخت عزيزه ، شاهدتها وهي تتحدث بافكار قد لا تتفق مع فئة من المجتمع الذي يحيط بها ، واحببت اشارتها وطريقة عرضها لاسماء اخوة مسلمين رحلوا مع من رحل في احداث 11 سبتمبر .

هي هنا تتحدث عن تجنب العنصريه وتطالب كل شخص بعدم اعادة ارسال او بث الرسائل التي تستمر في نشر معلومات مغلوطه عن الاسلام وتعزز الخوف وتثير الذعر و الكراهية داخل النفوس حول الاسلام والمسلمين .

القت كلماتها هذه داخل كنيسة ” المجتمع الاولى “ في  اوهايو / كولومبس يوم 29 اغسطس من هذا العام ، تطرقت في حديثها عن اعتراضها لذلك المشروع الذي ينادي به قس حول حرق القرآن و جعل يوم 11 سبتمبر يوم عالمي لفعل ذلك .

تحلت بشجاعة ادبيه في طرح رفضها وبشكل عقلاني قلما يستخدمه البشر في مواضيع تثير شجونهم او حماستهم وهذا هو الملفت بالنسبة لي .

تطرقت لمواضيع متعدده كالخوف من الاسلام دون معرفته بالشكل السليم ، كما تحدثت عن احقية المسلمين في بناء مركز اسلامي لهم وان كان في موقع احداث سبتمبر .

كانت تلقي كلماتها وربما لم يدر بخلدها ان ما تقوم به سينتشر ويخرج من تلك الكنيسة عابرا المحيط ليصل الى باكستان والسعوديه و دول اسيويه وشرق اوسطيه عديده كانت في حاجة ماسه لمن يعبر عن حقيقتها وحقيقة معتقدها امام جمع يصر على رسم صور غير كاملة او حقيقية ويستمر في بثها ونقلها والاضافة لها بحيث تصبح القاعده طالما انت مسلم فانت متهم بكذا وبكذا الى ان يثبت العكس !

اضع هنا ملف الفيديو الذي تحدثت به مترجم الى العربيه مع جزيل الشكر لمن ارسل لي الرابط ومن رفعه وترجمه وساهم في انتشاره :

كما اضيف فيديو اخر لها حين لبت دعوة اتت لها من “مركز نور الثقافي والاسلامي  ” في يوم 26 سبتمبر من العام نفسه ، وبه عبرت عن دهشتها من سرعة انتشار الملف ودور الانترنت في مد جسر التواصل كما اعتذرت عن الجرح والتجريح الذي تسببه فئات عديده للاسلام والمسلمين على امتداد العالم وبشكل يومي لا يخلو من اضطهاد وعدوانية غير مبررة تفتقد الى تفسير !

اضافه :

+ صفحتها في الفيس بوك .

+ مدونتها الخاصة .

+ حول الموضوع في جريدة عبر نيوز .

+ حول الموضوع في صحيفة ذا ديسباتش .

+ انجلينا جولي تعترض على حرق القرآن .

+ مشروع حرق القرآن من طرف كنيسة أمريكية يثير جدلاً عالمياً .

+ موقع مركز نور الاسلامي .

~ بواسطة يزيد في نوفمبر 7, 2010.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

 
%d مدونون معجبون بهذه: