فيدكس اكسبرس

ربما شاهد البعض شعار فيدكس اكسبرس مرارا ولكن لم يتوقفون امام فكرته البسيطه ، الظاهرة المختفية في الوقت ذاته !

تأسست الشركة الخاصة بايصال البريد والطرود و بالشحن الجوي السريع لاماكن متفرقة من العالم في عام 1970 ميلاديه في امريكا ، اسسها فريدرك دبليو سمث المعروف باسم فريد سمث حين كان يبلغ من العمر سبعة وعشرون عاما .

راودته الفكرة منذ عام 1966 ميلاديه حين كان يدرس في جامعة ييل ، عند تخرجه عمل طيار لمدة خمسة اعوام ، ثم نقل حلمه الى ارض الواقع وشرع في تنفيذه لينجح مع الوقت لكونه امر جديد ويلبي احتياجات الآخرين سواء الشركات او المستهلكين .

في عام 1989 ميلاديه اشترى اسطول طائرات ” اير تايجر ” لتغدو بهذا  فيدكس من اكبر واضخم شركات الطيران والشحن الجوي كونها باتت تمتلك طائرت خاصة بها و التي بات عددها يتجاوز 800 طائرة شحن عملاقة .

قدرت منظمة الطيران المدني فيدكس على بورصة الطيران العالمي ووفق تقرير قدمته ان هذه الشركة توظف اكثر من 300 الف موظف في كافة فروعها وعلى مستوى العالم ، يعمل على متن طائرتها 18 الف طيار يجوبون الكرة الارضية لايصال البضائع والشحنات في مواعيدها المحدده .

اليوم يبلغ فريد 66 عاما ، وراتبه الشهري الثابت لا يقل عن سبعة ملايين دولار امريكي ، اما رواتب الطيارين فهي ضعف رواتب الطيارين الذين يعملون على متن خطوط  لوفتهانزا التي تعد واحدة من اكبر شركات الطيران في اوربا ، اما موظفي الشركة فاقلهم مرتبة وظيفيه راتبه لا يقل عن 9 يورو في الساعه ، بالاضافة الى تامين مبلغ اربعة الآف دولار امريكي سنويا لكل موظف ليصرف على برامج وكورسات تدريبيه لتطوير ذاته وزيادة كفائاته .

نعود الى شعار الشركة النائم بين حرفين ، انه السهم الكائن بين حرف الـ E و الاكس ، لقد قرأت الاسم مرارا في الماضي ولم انتبه للشعار المرسوم والمختفي بين الاحرف ، هنا السهم تأكيد على السرعة والدقة وهما جزء لا يتجزء من نشاط الشركه وطبيعة عملها واهدافها التي انشئت من اجلها ولم تزل تعمل عليها .

الرجل في جميع الصور اعلاه هو فريد سمث ، طفلا و شابا ورجلا سعى لتحقيق حلمه فكان .

للمزيد :

+ فريد في مجلة فوربس .

+ فريد في اكاديمية الانجازات .

+ حقائق عن فيدكس .

~ بواسطة يزيد في نوفمبر 22, 2010.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

 
%d مدونون معجبون بهذه: