اذابة الفوارق

هنا نرى الاستاذ معدن ممتاز يقول وهو يجلس على الحافة رافضا الاندماج ” انا لا يمكن اذوب في السائل ده .. انا ادوب في الامتيازات ! ” .

نشر هذا الرسم للفنان والمبدع عبدالسميع عبدالله على غلاف مجلة روز اليوسف في سنتها الثانية والاربعين و بالتحديد في العدد رقم 2048 الصادر يوم الاثنين 11 سبتمبر من عام 1967 ميلاديه ، كان سعر بيع العدد في تلك الفترة 50 مليما فقط .

اضافة :

الفوارق من وجهة نظري طبيعة في الحياة ولا يمكن ان تذاب بشكل كلي وان تدخل الانسان واجتهد في ذلك ، وهي ميزة كبرى ان تم استخدامها بشكل انساني و وفق ما اقرته جميع الاديان السماوية ، كما ان بعض الجمال قد لا يظهر مداه  الا بهذه الفوارق التي تعد قبل كل شئ رزق ثم اختبار وطبيعة تكوين الهي لخلق هذا العالم حيث قال تعالى ” وهو الذي جعلكم خلائف الأرض ورفع بعضكم فوق بعض درجات ليبلوكم في ما آتاكم إن ربك سريع العقاب وإنه لغفور رحيم ” -آية 165 من سورة الانعام  – للاطلاع على شرح و تفسير الآية بالامكان الضغط هنا .

~ بواسطة يزيد في يناير 13, 2011.

7 تعليقات to “اذابة الفوارق”

  1. خل الفوارق على جنب ما علينا أختلاف فيها و على راسي من فوق … بس عاد لا جاك واحد مسوي زحمه و وخر عن الدرب و عامل حاله “السفير عزيز”.. :$ هذا أيش الحل معاه ؟!

  2. واحد مسوي زحمه و وخر عن الدرب و عامل حاله “السفير عزيز” 🙂 تحتاج مزيد من الشرح بس حبيتها !

  3. بعد إذنك يزيد زينة عندها أشياء كثيرة تنحب السفير عزيز و الشريفة الخضراء و جميلة المحيا وكثييير لما ترجعين الله يخليك ممكن تشرحينهم سوا ؟

  4. 🙂 اتذكرت لما كان فيه شخص مسوي فيها بزياده ادب كنا نقوله مسوي فيها خضرا الشريفه ، ما ادري اذا هي نفسها ولا لا !؟
    الاكيد حمستيني ، وانا في انتظار الشرح .

  5. أحمممممم…”أمل لا تطلعين الفضايح”..عموماً .. بالنسبة للشريفه الخظراء, صح أنا أقصد فيها الي مسوي فيها أدب و هو “رايح في خرايطها”… أما بالنسبة ل “السفير عزيز” او “بنت السفير عزيز” هذولي الي مكبرين ظهورهم بالخرق و مسوين أختناق بالمكان و ملو علينا البلد… أما ل “جميلة المحيا” فالكلام عنها يطول باختصار شديد هي البنت الي تعتبر نفسها من فصيله غير عاديه و طرقة كلامها “سبحان الله” يتغير, و ملافظ الحروف برضو تنقلب بشكل فجائي – كاثرين هالأيام – كل هذا عشان حاسه أنها جميل و أنو كل قصيده يكتبها خالد الفيصل عنها p; و مثال على ملافظ الحروف زي “أبي أروح أسلي” = “أبي أروح أصلي”…”مسكين ماسك العسا” = “مسكين ماسك العصا” >>> ما أدري الأخت متأثره بالحبشيين.. أنا بس مزعجني الي مسوي فيها طبقه و هو صينية خظار كثيره عليه …( و نذر الديك عن الصباح و سكتت شهرزاد عن الكلام المباح) … عن أذنكم “بروح أسلي الذحى”=”بروح أصلي الضحى” … :’)

  6. ترى في أشياء مقتبستها من الأخت الفاضله “أمل”.. ^^^^^^^^

  7. اتضحت السوره 🙂 – الصورة – افهم ما تعنيه تماما .. واشارككم نفس الرؤيا مع مصطلحات قد تختلف لكن ماشيه في نفس الموجه ، وتقبل الله .

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

 
%d مدونون معجبون بهذه: