هذا الدعاء و ذلك البرنامج

” يارب ان ذنوبي لا عداد لها ، مثل البحار وملئ السهل والجبل ، وليس لي يا الهي من الوذ به سوى رضاك وصفح منك عن زللي ،  لقد شعرت باخطائي تلازمني وتقسم الظهر من هول ومن ثقل ، لكن رجائي ان الله يغفر لي وان عفو الهي منتهى املي ” .

هذا الدعاء –  الذي كنت وما زلت احب  – كان الختام لكل عدد من مجلة الوان المرئية والتي كانت تقوم ببطولتها شريهان في مرحلة الثمانينات الميلاديه .

كانت  المجلة المصورة تصدر كل شهر على شرائط فيديو في السعودية وذلك لمدة عام كامل ، الفقرات منوعة ،  لقاء فني ، عروض ازياء ، تمارين رياضيه ، حديث عن نجوم كرة القدم في السعودية اوالدول الاخرى ، بالاضافة للمزيد من المواد الاعلامية المختلفة والتي تعرض من خلال قصة اساسية  قصيرة تقدم بها شريهان في كل عدد شخصية مختلفة فتارة هي مذيعة بالتلفزيون ومرة اخرى صانعه وثالثه انسانة مغرمة بالفن والتمثيل وفي كل عدد كانت تقدم فقرة استعراضية مرتبطة بالخط الدرامي لذلك العدد.

عبر هذا البرنامج شاهدت مفيد فوزي وهو يحاور لاول مره بشكل مرئي ، شاهدت سميرة سعيد تعرض ازيائها في منزلها وتدندن باهزوجة قصيرة للاطفال دون موسيقى عبر حوار مع سلمى الشماع ،  رأيت يحي الفخراني يلعب التنس ، اثار الحكيم تتحدث عن والدها واشياء اخرى عديده جعلت من هذا العمل شئ يتجاوز المشاهد و ما بها ،  لاذكر عند مشاهدته مرة اخرى اليوم  الغرفة التي كنت اشاهده بها ورفقة العمر واحلى الذكريات .

اضيف هذا الدعاء مع لحن النهاية المأخوذ من اغنية المقدمة لكن بدون كلام  ليغدو موسيقى تصويريه تستدعي دون كلمة واحدة العديد من التعليقات الصادرة من وجوه واصوات مضت .. كبرت ..وبقيت في البال كما هي دون ان تشيخ او ترحل تماما !

اضافة :

+ العمل وفق ما اذكر انتاج سعودي او للسعوديه عبر الشركة العربية للانتاج الفني ، ومن اخراج الراحل فهمي عبدالحميد .

+ وقع الاختيار على شريهان لتكون بطلة هذه السلسلة كونها معروفة لدى المتلقى السعوديه ولها شعبية كبيره لديه ، فهو يذكرها من تجاربها الاولى التي شاهد وقبل الفوازير بسنوات من خلال مسلسلات عرضها التلفزيون السعودي مثل دعوني اعيش ، الامتحان ، رحمة ، سر الغريبه ، الليل والقمر المقتبس عن الملحمة الشعبية حسن ونعيمه وشاركها بطولته عمر فتحي .

+ في العدد السادس او السابع تم تغيير المقدمة بمقدمة جديده قد اضيفها لاحقا .

~ بواسطة يزيد في يناير 20, 2011.

2 تعليقان to “هذا الدعاء و ذلك البرنامج”

  1. ياحبك لعوار القلب ونا أختك ، تذكر ذيك الربيعة ..وذيك الكراسي الصغيرة

  2. وهل انسى !!؟

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

 
%d مدونون معجبون بهذه: