تفضل ذكرى

” .. كل ما بتفوت لحظة في قربك واعيش فيها ، بحفظها عشان تفضل ذكرى ارجع ليها ، واعيشها كمان وفي اي مكان انعم بيها ، يعني ابقى معاك وانا مش وياك ، اتنسم شوق من جو هواك لغاية ما القاك ، يا محول دنياي لجنة مالهاش لا بداية ولا نهاية ، بتمنى الايام تستني ما تمرش طول ما انت معايا ، وان كنت بحبك بتغنى .. ده طبيعي انما سر غنايا .. منك واليك ” .

هذه الكلمات الرقيقة كتبها الشاعر الراحل عبدالوهاب محمد ، ولحنها الموسيقار حلمي بكر في فترة الثمانينات ليغنيها الصوت المعتزل الباقي عزيزة جلال .

احببت فلسفة الذكرى وشاعرية التصور ، احببت الموسيقى وتنقلها وتنوعها ، وبالتأكيد احببت ما كان يضيفه صوت عزيزه جلال لكل ذلك ، للاستماع لهذا المقطع او الاحتفاظ به على سبيل الذكرى اضغط هنا .

اضافة :

+ كنت احب هذا المقطع من بدايتي المبكرة مع الطرب ومازلت احبه ، كما احب تنوع الاداء الصوتي لديها خاصة  في كلمتي ” بتفوت ”  و ” عشان”  في كل مرة تغنيها والاحساس الذي تضيفه  .

+ في تلك الفترة كان حلمي بكر غزير الانتاج و يلحن بخطين متوازيين ، اغاني للممثلين في الافلام والفوازير، بالاضافة الى الحان لكبار المشاهير من نجوم الطرب ، في المقدمة الموسيقية هناك توزيع ما اعاد لي بعض المقاطع الموسيقية في فوازير نيللي ، هو من الملحنين الذين احب الحانهم واشعر ان لها تركيبة مميزه خاصة به  تماما كعمار الشريعي وهاني شنوده .

+ اعاد هذا المقطع  للذاكرة حديث عابر مع انسان عزيز كان يسألني عن اغنية مستنياك كونه سمعها البارحة بصوت غير صوت عزيزه جلال واحب الطرب الذي بها .

~ بواسطة يزيد في يناير 21, 2011.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

 
%d مدونون معجبون بهذه: