رسالة احمد زويل

بسم الله الرحمن الرحيم

هذه الرسالة الي شعب مصر الغالي ,

الى كل المصريين .. نظرا للظروف التي تمر بها مصر الغاليه فانني كغيري من ملايين المصريين في داخل الوطن وخارجه اشعر انه من واجبي ان ابعث بهذه الرسالة والتي تحمل ما ينتابنا من الالم و الامل .

ان الشباب الغاضب الذي يتظاهر في انحاء البلاد غير  عابئ بتعريض حياته للخطر لا يتظاهر تحت لواء ايدولجيات سياسية او دينيه وانما يعبر عن رغبته في وطن يمنحه الحرية و العدالة والمساواة .

هذا الشباب يحركه الامل وايمانه العفوي بمكانة مصر ومستقبلها ، ربما حاول البعض ان يصور الوضع بانه مجرد شغب شباب ولكن الحقيقية ان الوضع بات غير محتمل وجميع المصريين يطالبون بمصر ينعمون فيها بالعزة والكرامة  .

لقد تردت امور البلاد عبر السنوات وتفاقمت اسباب تراجعها مما اثار استياء المصريين واهم هذه الاسباب :

اولا نظام الحكم / الانشغال بالصراع على السلطة بين الحرس القديم والحرس الجديد وجدل توريث السلطة والقيام بتزوير الانتخابات وغياب الشفافيه ادى الى فقد ثقة المواطنين بنظام الحكم .

ثانيا الوضع الاقتصادي  / حيث الطباقات الفقيره صارت معدمه ، و تراجعت الطبقات الوسطى بينما اختصت فئة قليلة بالثراء الفاحش نتيجة تزاوج السلطة وراس المال .

ثالثا الفساد / صار متفشيا في البلاد ، واصبح العملة المتداولة في الحياة اليوميه .

رابعا التعليم / الذي اصبح قضية كل منزل في مصر ، ومستوى البحث العلمي الذي اصبح في الحضيض ولا يليق بمكانة مصر بالعالم .

اليوم لا استطيع الا ان اقف ككل المصريين مطالبا بنقلة نوعيه وتغيير شامل  يرتكز في قواه على المقترحات التاليه :

اولا الدستور / تشكيل لجنة من حكماء مصر لوضع دستور جديد يكون اساسه مبنى على الحرية والمواطنة الحقيقيه  و احترام حقوق الانسان والتداول السلمي للسلطه .

ثانيا القضاء / ضمان الاستقلالية التامة للقضاء المصري .

ثالثا الانتخابات / ضمان حرية الانتخابات لمجلس الشعب و الشورى و الرئاسة تحت رعاية القضاء المصري .

رابعا الحكومة / تعيين حكومة وطنية جديده ، وتقوم القوات المسلحة التي تتمتع بثقة المصريين بحماية البلاد من الفوضى والخراب في هذه الفترة الحرجة .

واخيرا .. ان مصر غنية بابنائها القادريين على تحمل المسئولية ونحن جميعا مستعدون لوضع حياتنا في خدمة هذا الوطن في هذه المرحلة التاريخية الهامة .

اما الذين يقومون بعمليات نهب وتخريب فلا بد من تامين حياة المصريين وممتلكاتهم ، وتدخل القوات المسلحة لاعادة هيبة الدولة من اجل مصلحة واستقرار مصر .

انه بالتغيير الشامل ستتحول ثورة الغضب الى ثمار الامل حيث ان العمل العظيم للشباب الواعي يجعلني واثقا بان مصر ستبقى عالية شامخه ، حفظ الله مصر ” .

وحين سئل عن ما الذي يود قولة للرئيس حسنى مبارك في هذه المرحلة اجاب ” اقول للسيد الرئيس خدمت مصر عسكريا في حرب 73 والان مصر تشتعل بالنيران ولا بد لا بد من حل كامل وشامل وعادل للتغيير و لنهاية هذا الحكم بالطريقة السلمية وليس لحرق مصر بهذه الطريقة ” .

وحين سئل هل تدعو الرئيس للتنحي اجاب مختصرا    ” انا قلت كلمتي ، وشكرا ” .

لمشاهدة هذه الرسالة التي وجه عبر قناة العربية اضغط على زر التشغيل ادناه :

اضافه :

+ للاستماع للكلمة او حفظها كملف صوتي اضغط هنا .

+ للمزيد عن د . احمد زويل اضغط هنا و هنا .

+ احببت احساسه وتاثره وصدقه واختصاره وايجازه .

~ بواسطة يزيد في يناير 31, 2011.

4 تعليقات to “رسالة احمد زويل”

  1. السلام عليكم
    هذه الانتفاضه ف بليد وبلدنا جميعا …جعلتني ادرك اشياء كانت غائبه عني
    البلد تسري فينا جميعا….كل منا بلده بداخله مثل الصخره……..لاتراها ولكن تلمسها……….عند احساسي وانا خارجهها بانها قد تتحطم…….وتتحطم معها كل ذكرياتي واحلامي……احسست اني اريد الصراخ…افعلوا ماشئتم بس اتركوها هي حيه…………هي لا تستحق منا هذا التخريب ابدا.
    كلمه زويل جعلتني ادرك ان كثير من الشرفاء لا يرضيهم الحال ولكن مثل معظمنا ساكت ولا يستطيع الكلام……..الآن هو وقت الكلام…….ذروه وقت الكلام…….وليس عندنا غيره حاليا………وبه ان شاء الله سيتغير كل شئ

  2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    ان من البيان لسحرا فكم من كلمة اضائت الطريق لمن يملك القدرة على التغيير والحركة ففعل .. الله يغير ما بنا للافضل في الدنيا والآخرة .

  3. دمتي حرة ياأرض الكنانة…الله ينصرهم انشالله

  4. آمين

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

 
<span>%d</span> مدونون معجبون بهذه: