الصاعقة المصريه

سجل الملك رمسيس الثاني على جدران معبد ابو سمبل تسمية الصاعقة  ، اطلقها لاول مره على كتيبة من افضل جنوده الذين تم اختيارهم و تدريبهم بشكل مركز اكثر من سواهم وقيل ان من هنا اتت التسمية .

بينما ذكر رأي آخر انها تسمية تم اختيارها  تيمنا بقوة الصاعقة التي نزلت على بني سرائيل حين عبدوا العجل فقتلتهم جميعا لشدتها .

اما قوات الصاعقة المصريه فهي  فرقة من الجيش المصري تتميز عن سواها  بانها تلقت تدريبات خاصة و مكثفة  لتعد نفسيا ومن ثم جسمانيا بشكل مختلف كي تكون قدراتها اكثر لياقة وتمكن في مجالها .

هؤلاء الشباب يمضون اجمل ايامهم في تلقي الاوامر وتنفيذها للوصول الى مستوى عالي من الطاقة التي تمكنهم من الدفاع عن الوطن وابعاد اي اعتداء او ظلم او عدوان .

في كثير من الاحيان يتم اهدار هذه الطاقة والجهد الجهيد في امر كان من الافضل عدم حدوثه منذ البدء خاصة وان تبعاته قد تستمر ولا تتوقف كنزف عميق لجندي تم القائه في ارض المعركة وحيدا بلا جيش او خطه او حتى دافع حقيقي يحركه من الداخل .

وقد حدث هذا  في الشرق فتم ذات يوم اهدار طاقة ابناء العراق والامة العربية في حرب الخليج ابان التسعينات ليتم تصفية هذه القوة  ، كما حدث لاحقا في الغرب وبعد عشر سنوات وفي المكان ذاته  حين تم نقل اجساد شابة عبر المحيط ، لتنهي حياتها في ارض غريبه عنها و لاجل شعارات تم ترديدها وكتبت في الاعلام وبقيت مجرد كلام

وقد تم تصدير هذه الطاقة للخارج بناء على اوامر من السياسة الامريكيه متمثلة في الحكومة التي تجاهلت رفض فئة كبيره من الشعب واستهترت برفض الامهات اللواتي سهرن وتعبن في تربية هؤلاء الابناء لتنتهي رحلة اهتمام اخذت عمر كامل برصاصة واحده لا تفيد احد بشكل فعلي وحقيقي سوى التاجر الذي باعها ، فلا حرب واضحة هنا ولا عدو محدد .

هو وطن عظيم ، ذو تاريخ تمت ابادته ليكون ساحة قتال تتشابه مع ما نراه في الالعاب الالكترونية التي يلعبها صغارنا ، نراهم يتحركون بهمة لقتل العدو الوهمي وهم يقتلون الوقت ويسرقون من اعمارهم  وعلى وجههم ابتسامة انتصار حقيقيه حتى وان كانت المعركة خيال والقوة العسكريه رسومات وهميه .

هناك تتم اراقة الكثير من الدماء فلا تعد تعرف هل هي دماء مدنين من الشعب ام قوات عسكريه ام شياه ذبحت ، تماما كما يحدث في فلسطين منذ زمن طويل ، واكثر الاشياء ايلاما  حين نصفي انفسنا بايدينا !

اعود لقوات الصاعقة المصريه – حفظها الله –  واضيف نبذة عنها عبر مشهدين  اضعهما هنا مع جزيل الشكر لـ  m40sherif .

اضافة  :

+ موقع القوات المسلحة المصريه .

+ عن القوات المسلحة المصريه في ويكبيديا .

+ عن قوات الصاعقة المصرية في ويكبيديا .

~ بواسطة يزيد في فبراير 8, 2011.

رد واحد to “الصاعقة المصريه”

  1. […] الصاعقة المصريه […]

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

 
%d مدونون معجبون بهذه: