حديث يستحق المشاهده

بث على قناة اوربت الثانية في عام 2000 ميلاديه ، في شهر اكتوبر وعبر برنامج على الهواء – المباشر – الذي يقدمه عماد الدين اديب لكن هذه الحلقة كانت مسجلة وبدون مداخلات هاتفيه من الجمهور .

تسلسل الحديث بها بشكل ممتع وتفرع لمواضيع متعدده ومحاور مختلفة تضئ للعقل والروح مساحات وابعاد جديده تستحق الوقوف والتأمل والتفكير وقبل كل هذا محاولة الاستماع بشكل اعمق يتجاوز الاذن والجسد .

هنا جواب عن لماذا المسجد الاقصى  ،  حديث عن نبي الأمة وبقية الانبياء  ، حوار عن القرآن وكيفية وصول آياته المنزلة لنا ، ذكر لبعض ما حدث ليلة الاسراء و المعراج ، تفسير لمعاني الجهاد الحقيقيه والتي تتجاوز الجيوش وارض المعركة ،  كلام عن الانسان و الحياة و الموت .

لقاء  به اجتهاد لجعله مواكب للاحداث الراهنة في تلك الفترة ومناسب في طرحه للاجيال التي تحيا ذلك الزمن بكل تطوراته العصريه وطفراته التقنية ، وهو حديث يستحق المشاهدة فلا تراه على عجالة ، شاهده حين يكون لديك الوقت والرغبة في الاستماع والفهم .

هذه الحلقة عرضت في فترة تلاقى بها حدثان الاول ذكرى الاسراء والمعراج  ، والثاني دخول شارون متعمدا  للمسجد الاقصى بحذائة مما اغضب اهل فلسطين المحتلة وابنائها فتظاهروا ضد هذا السلوك المشين في محاولة لايصال صوتهم للراي العام فما كان من حكومة باراك يومها الا التعدي والاعتداء على العزل وقتلهم بدم بارد حيث استشهد الكثيرين منهم اثناء محاولتهم الباسلة في حماية المسجد من هذا التعدي المتعمد  والمحرض  .

ضيفا الحلقة هما  العالم الفاضل محمد الراوي استاذ علم القرآن وعضو مجمع البحوث الاسلامية ، د . عبلة الكحلاوي استاذ بجامعة الازهر ، للمشاهده اضغط المشاهد بالتسلسل :

اضافة :

+ محاولة شارون تدنيس الحرم ، وانتفاضة الاقصى .

+ هبة اكتوبر .

+ هذا الحديث سجله والدي في ذلك الحين من القناة .

~ بواسطة يزيد في فبراير 11, 2011.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

 
%d مدونون معجبون بهذه: