مكسيم غوركي

مكسيم غوركي : انه دائما غير محبب ان نرى شخصا نعتبره ادنى منا ، يحب او يكره الاشياء نفسها التي نحبها ونكرهها ، فيصبح بذلك ، شبيها بنا .

~ بواسطة يزيد في فبراير 28, 2011.

3 تعليقات to “مكسيم غوركي”

  1. العبارة قد تكون عنصرية وفيها تجريد لإنسانية من هم أدنى من غيرهم.
    عندما تبعت الرابط وقرأت عن (مكسيم غوركي)فهمت وتفهّمت سبب كتابتة للقول السابق.
    المشكلة قد تكون لو كان هناك شخص (لا يكون أدنى منا)لا نحبه أبدا،لكن نكتشف أننا نحب ونكره نفس الأشياء،هنا إما أن نزيد حنقا عليه أو قد نبدأ بالتفكير في إمكانية جعله صديقا.

  2. تعليق ذكي عبر عن احساسي بالعبارة ، كوني لم اراها من الجانب العنصري تماما ، فقد يكون هو احد زملاء العمل ولا تحبه ، قريب لك وند لك في كل شئ و تتحاشاه دون سبب حقيقي تعلمه او سلوك معين قام به اتجاهك ، شعور بحت تدركه لكن لا تعرف مصادره مثلا ، في تلك اللحظه حين يخبرك بانه مثلا يحب كذا ويكون الشئ الذي تحبه وتتكرر الاشياء بهذه الطريقه معه يظهر الوجه الاخر للعملة والذي تخشاه .. هل انا حقا اشبه هذا الرجل دون ان اشعر بذلك !؟ هل هناك من يمقتني كما امقته دون سبب يذكر ؟ هل و هل وهل وتركب عربة الاسئلة المجنونه والغير منطقية والعابثة بالشعور .. احيانا يحدث ذلك و دون ادنى منطق او عقلانيه .. لكنه يحدث !!

  3. سبب وصفي للعبارة بالعنصرية هو أنني تخيلتها صادرة عن أحد أفراد الطبقة المخملية في روسياـ أثناء حكم القياصرةـ ونظرتهم تجاه الطبقة العاملة.
    * أتفق معك في أنه قد يكون زميل عمل أو قريب.
    * (هل هناك من يمقتني كما أمقته دون سبب يذكر ؟ )في العديد من المرات كنت أشعر بعدم ارتياح لأشخاص أقابلهم،في بعض الأحيان أكتشف السبب مبكرا وفي بعض الأحيان يطول الوقت إلى درجة أني أفكر بأن أكون مخطئة في حكمي على الشخص لكن اتفاجأ بأن عدم ارتياحي كان في محله وله سبب لكن احتاج لوقت أطول ليظهر.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

 
%d مدونون معجبون بهذه: