العاصفة تهب مرتين

هذا المسلسل مرتبط لدي بمرحلة منتصف التسعينات ، كان يعرض على قناة اوربت الثانية ، لم يشبه الدراما اللبنانيه التي كنت اراها في الثمانينات لهند ابي اللمع وعبدالمجيد مجذوب وآخرين ، ربما التقت معهم في صمت الاستديو الثقيل والهدوء العالي الا من اصوات الممثلين فلا مؤثرات صويته او اصوات خلفيه في العمل ، اما الاختلاف فكان يتمثل في سقف المسموح والغير ممنوع ، وهو هنا لا يتناول قضية هامة او طرح سياسي بل يتلخص في ان المشاهد لم تكن مالوفه حيث كانت المرة الاولى التي يشاهد بها المتلقي العربي عبر مسلسل عربي القبلات واللحظات الحميمه وبعض الانحرافات ايضا في شخوص العمل .

القصة الاساسية هي عن نادر صباغ الرجل الذي انتهت علاقته بزوجته نظرا لتعدد النساء في حياته وما يدور بينهما من احداث بعد الانفصال ، بالاضافة الى القاء الضوء على الشخصيات التي تعبر حياة كل منهما بعد ذلك او التي تحيطهم وتعيش معهم .

العمل من اخراج ميلاد الهاشم ، تاليف شكري انيس فاخوري ، تمثيل رولا حماده في دور مدام جمال ، فادي ابراهيم بدور نادر صباغ ، ورد الخال ، مايا نصري ، نهلا عقل داود ، سامر الغريب ، ميدا مستراح ، كلوديا مرشيليان ، باسم مغنيه ، رندا اسمر ، رانيه عيسى وآخرين .

اضيف هنا لقطة طويله من احد مشاهد العمل مع تتر النهاية الخاص بالعمل ، مشاهده ممتعه .

اضافه :

+ تحول طلاق نهلا ونادر صباغ ـــ بطلا المسلسل ـــ إلى حديث البلد. تعرّض العمل للكثير من النقد بسبب جرأته، لكنه بقي محطة شهرة شكري أنيس فاخوري الأوسع. ” عندما انطلقت، قلت إنّني إن كنت سأكتب، فسأكتب عن الواقع المعيش. الأشياء ” العاطلة ” موجودة ، لكنَّها لا تتبلور أو تصل إلى الناس، إنْ لم تكن تحمل عوامل صراع. عموماً، لا يهدف أي عمل من أعمالي إلى تحطيم القيم السائدة. لكن هناك من كان يرى مشهداً معيناً وينفجر غيظاً. بعضهم اعتبر ” العاصفة ” باباً لدخولنا في المحرّمات، لكنّها لم تكن إلا جزءاً بسيطاً من واقع معيش” للمزيد اضغط هنا .

~ بواسطة يزيد في مارس 7, 2011.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

 
%d مدونون معجبون بهذه: