مع الاشعار ذات نهار

تتدفق من عمق الشاعر لتمتد بانتظام … سطور قد لاتعني سوى القارئ الذي يشعر بها … كلمات كتبت كشيفرة سريه يلتقي في فهمها شاعر بعيد وقارئ مجهول .

واحب الشعر لدي ما احسه ، كونه يلمس بداخلي شئ ما ، واشعر لوهلة اني من كتبه وان لم افعل ذلك حقا !

احب النصوص التي تعبر عني ، ولا اتوقف مليا امام الوزن ، كوني  كنت وما زلت اتمنى دائما ان تكون الكلمات منتقاة بعناية لتعبر بالتحديد عن المعنى المقصود والمحدد  دون ان تسرق حس الشاعر قافية الشعر وقوالبه .

في العموم  لا اقرأ كثيرا من الشعر ولا احفظه كذلك –  الا ان كانت بعض الاغاني تعد ضربا من ضروب الشعر – وما اطالعه السهل في القراءة والفهم والتذكر ، واغلب ما اطلع عليه شعر عربي او مترجم لكن الشعر بلغات اخرى اجنبيه قلما اطلعت عليه بلغته التي كتب بها .

ذات نهار في رحلة مضت وبعيدا عن حدود بلادي وفي حدود ضيقة رغم اتساعها القيت بذاتي ومعي اخي الصغير في ذلك الوقت – هو رجل كادح اليوم ومتزوج  – في عمق حانوت صغير للكتب المستعمله ، وللتواجد مع الكتب القديمه لدي متعه اثيرة للنفس  تبدأ دائما  من رائحة الورق وشكل الاغلفة وسماكة الاوراق وتبدل الوانها مابين نقاء الثلج ووهن اوراق الخريف .

في ذلك اليوم فتحت هذا الكتاب ووجدت سطوره تشبه حديث طفل مكتوبة بسهولة وبساطه ، اما هذه القصائد على التحديد فقد استوقفتني من اول مرة اطلعت عليه وحتى بعد تصفحه مرارا .

 

لاجل ان لا يغيب شروق ذلك النهار وقبل ان يمسحه ليل النسيان اضيف هذا الموضوع وهذه القصائد لترصد وتبقي في الذاكرة كل التفاصيل من الفتور و  الحبور والتسكع والتجول مع رفيق صغير في تلك الرحلة التي مضت وبقي من اثرها اشياء كثيره عميقه وبسيطه تماما كهذا الكتاب الذي احببت رسومه ايضا ويقع في ما يقارب 48 صفحة ويعود صدوره لعام 1969 ميلاديه .

~ بواسطة يزيد في مارس 13, 2011.

3 تعليقات to “مع الاشعار ذات نهار”

  1. السلام عليكم
    بجد جميله وبسيطه وبتوصل للقلب بسرعه…………اسم الكتاب ايه ؟ كريزي فلايت؟ صح
    بجد جميل ……وجديد

  2. I remember my father giving me one of Myra livingston’s books at age 11, as an encouragement. It was “I like you if you like me”. What is unfortunate for me not keeping the book .It had a simple language style to make it easy for children.

  3. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته هاله و زينه ..
    نعم هذا هو اسم الكتاب واحد القصائد الموجوده بداخله ، وجديد في الموضوعات التي يتطرق لها وهذا ما احببته .

    نعم هي كاتبة متخصصه للطفل الذي قد يقبع بعمق الانسان مهما كبر في احيان كثيره ويتواصل معه بسلاسة وسهوله ، كما انها يهوديه الاصل اسعدتني معلوماتك التي اضفت وشكرا لكما .

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

 
%d مدونون معجبون بهذه: