12 مايو.

في عام 2003 انطلقت بعد منتصف الليل اربع سيارات في مدينة الرياض ، تحمل داخلها شباب مسلحون وبعض آخر اودى بحياته لانهاء حياة الآخرين .

كان الهدف عمليات انتحاريه في ثلاثة مجمعات سكنية وفي وقت متزامن ، هذه المجمعات المسورة نشر في الصحف والمجلات انه يسكنها اجانب ، وهي مجمع الحمرا ، مجمع شركة فينيل و مجمع درة الجداول .

والواقع ان سكان هذه المجمعات تركيبة متعدده الجنسيات ولا تخلو من سعوديين وسعوديات ونسبة كبيره من المسلمين وذلك وفق احصائيات القتلى التي صدرت ، فقط توفى في ذلك اليوم سبعة افراد من ابناء الوطن مخلفين بعدهم ايتام وارامل من ضمنهم اشخاص في مثل عمري وكانوا  في مستهل حياتهم وبداية مشوارهم لبناء اسرة وامتداد عائلي والعيش في حياة عاديه تتشابه مع حياة الاغلبيه والآخرين .

رحل ايضا ممن رحل اردنيين ، لبنانين ، فلبينين ، وقلة من اجانب آخرين ، كان الجرحى اكثر من 160 شخص ، اما الموتى فكانوا 26 ضحية وتسعة انتحارين اي المجمل 35 جثة ، 35 حياة منتهية بكل ما بها من انكسار وحلم وأمل في الغد القريب اوالبعيد .

اعلن في الصحف والمجلات ووسائل الاعلام العالمية ان تنظيم القاعدة هو المسئوول ، ولا بد من استمرار الحرب على الارهاب الذي لم ينتعش ويروج في بلادنا الا حين بدئت الحرب عليه (!) وهنا المفارقة المدهشة .

فقد سبقت هذا الحدث حوادث قليلة ومن بداية حرب الخليج ، كما لحقه حوادث كثيره مرورا بتفجير مجمع المحيا السكنى في 8 نوفمبر من العام نفسه وقتل به 12 شخص من ضمنهم اطفال و 122 جريح على الاقل ، وجميعهم اجانب عرب مسلمين ، تبعه في عام 2004 ميلاديه وبالتحديد في 20 ابريل انفجار في  مبنى الامن العام في حي الناصريه ، قتل به وجرح به 4 اشخاص من بينهم مسئولان امنيان كما اصيب اكثر من 148 شخصا توفى بعضهم لاحقا وكان من بينهم ايضا اطفال .

 كل هذه الاحداث كانت غير مألوفه وشكلت علامة تعجب كبيره لدى المجتمع السعودي ، فالمستهدفين في هذه الاحداث كانوا دائما وغالبا ضحايا من ابناء الوطن و فئات اخرى من المقيمين المسلمين من دول عربية اخرى وقلة قلية من الغرب .

ودائما كانت الاخبار في وكالات الانباء العالمية والقنوات الاعلاميه تكتفي  بترديد كلمة اجانب فحسب وبعيدا عن اي تفاصيل اخرى بالغالب توضح ابعاد الخبر وحقيقة النسب والصورة الحقيقية للحدث .

وبالنسبة لحادث الحمرا فقد اعلن حينها مسئوول امريكي في وزارة الخارجيه الامريكيه انه لا يوجد اي مسئوول امريكي يقطن المجمع السكني بالرياض والذي تعرض مساء ذلك اليوم لعدد من الانفجارات .

 

اخبار اضافية :

+ عن وحول اقتحام مجمع الحمرا بالرياض .

+ خبر من موقع مجمع فينيل بعد الانفجار .

+ رحيل رجل امن .

+ احصائيه طبيه اوليه .

+ الصلاة على الميت .

+ اسماء بعض الضحايا في حادث الحمرا .

+ عن وفاة الطفلة وجدان .

+ ريم نصري تتحدث .

+ طلال الخريجي يتحدث .

+ والد الراحل صالح عوده يتحدث .

+ والد الراحل محمد البليهد يتحدث .

~ بواسطة يزيد في مايو 12, 2011.

2 تعليقان to “12 مايو.”

  1. لا حول و لا قوة الا بالله متى نخلص من هالسوالف الي تضيق الخلق وش زينها السعوديه فترة السبعينات .. لا قلاقل و لا دين يفقع المراره .. كان الناس عايشين بسلام .. دخلنا الثمنينات و خشينا على التسعينات و بداينا نشوف اشياء عجيبه كانت محلله اصبحت محرمه .. و مجموعه من الناس صارو يكنون العداء عالطالع و عالنازل .. و للاسف انشق المجتمع الى قسمين قسم المتدينين “المطاوعه” و قسم المتحررين .. بعد ما كنا كلنا واحد.. هذي مشكلة التساهل مع الي يسمون نفسهم متدينين و يوزعون اشرطتهم دون مراقبه .. يغسلون فيه ادمغة الشباب .. انت بس اسمع خلفيه الاشرطه الصوتيه الي يوزعونها كلها عواصف و بروق و ضرب نار و اصوات مدافع و شيخ يصارخ اتقو الله .. امنا بالله و كلنا الحمدلله مصلين ذاكرين الله ايه ليش الصياح ماني عارفه .. كل هذا عشان يئثرون فيها على الناس و بالفعل نجحوا بكل اسف … يطول الحديث لكن بالفعل موضوع يدمي القلب على ما حل بشبابنا بعد ما توقعنا انهم يرفعون اسم بلدهم بالاختراعات العلميه .. لكنهم فعلو مالم يكن بالحسبان .. اللهم امنا في اوطاننا .

  2. آمين

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

 
%d مدونون معجبون بهذه: