انها مجنونه ..مجنونه

مسلسل عرض في مرحلة الثمانينات الميلاديه ، مثلته نيللي مع الممثل السعودي الراحل لطفي زيني في مرحلة زواجها من خالد بركات وغيابها عن وسائل الاعلام بشكل عام بسبب وجودها في لندن برفقته ، من ضمن ما مثلت ايضا في تلك الفترة فيلم تلفزيوني بعنوان اثنين على الهواء .

 العمل يتشابه مع حيث الفكرة مع فيلم الفنانه شاديه ” عفريت مراتي ” الذي تقوم به بدور زوجة كلما دخلت الى السينما المجاورة الى منزلها تقمصت الشخصية التي تراها في الفيلم داخل المنزل وفي حياتها اليوميه في ايطار كوميدي ، بينما في المسلسل تقوم نيللي وهي زوجة و ام لطفل بتقمص ما تراه على التلفزيون .

 

اضيف هنا مقدمة العمل مع المشهد التمثيلي الذي سبق المقدمة ونراها به تضع في شعرها مجموعة من الفلين الملون القابل للطي والتشكل وقد كان احد الطرق المستخدمه في ذلك الوقت لتغيير طبيعة الشعر وكان منتشرا في لندن بتلك الفترة .

كما اضيف جزء قصير من الحلقة الاولى التي تقمصت بها دور جولي اندرسون في فيلم صوت الموسيقي ، من ضمن المشاهد التي اذكر في تلك الحلقة و التي كانت تجعلني ابتسم – في ذلك الحين –  حين يسألها زوجها بلهجته السعوديه : انتي مين ؟

–        انا جولي .

–        مين هم اللي جولك !!؟

والمقصود من هم الذين اتوا لك باللهجة السعودي ، كما ان تسمية الحلقات تم بشكل مختلف حيث ان لكل حلقة عنوان منفصل ،  بالاضافة الى انه لم يكتب الحلقة الاولى الثانيه … الخ  ، بل اولا ، ثانيا ، ثالثا ، … الخ .

المقدمة الغنائية بصوت نيللي  من كلمات سيد حجاب و الحان عمار الشريعي وهي تذكرني الى حد كبير بلحن اعطاه عمار للفنانه لبلبه في وقت سابق و قد اضيفه لاحقا .

قيل في ويكبيديا ان المسلسل من انتاج التلفزيون الاردني (!) لكنه ووفق التتر من انتاج زيني فيلم ، كما تم التصوير باستديوهات زيني فيلم والتي يملكها بمدينة سوسة في تونس الفنان لطفي زيني رحمه الله .

قام بدور الابن في العمل الطفل مؤمن حسن ، كما شارك في التمثيل كل من نظيم شعراوي ، بدر الدين جمجوم ، المنتصر بالله ، سناء يونس ، ماجده حماده ، محمود ابو زيد ، سهام فتحي ، صافيناز الجندي وآخرون ، اما الاخراج فكان لعادل جلال .

 

اضافه :

+ استعراض التورته و عصفورة العصافير من فيلم اثنين على الهواء .

~ بواسطة يزيد في يونيو 22, 2011.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

 
%d مدونون معجبون بهذه: