طلب قديم

بتاريخ 11 / ابريل / 2007 ميلاديه طلب مني انسان لا اعرفه بشكل مباشر او اعلم ماهي ملامحه او صوته طلب ما ، وكان طلب بسيط وغير بسيط في الوقت ذاته .

طلب مني اغنية دينيه لياسمين الخيام ، كانت تغنيها في مسلسل موجود بمكتبتنا المنزليه اجزاء متفرقه منه لكن لم اشاهد اي حلقة كاملة ولم اتابعه ودون سبب محدد .

حين فعل قررت وقتها ان اضيفه حين اجده مع معلومات اضافية عن العمل ، لكن حين قررت البحث قرر الاختفاء ، فتشت ولم اجده في كافة الاماكن المتوقعة .

 مرت الاعوام لاجده صدفة في شهر مارس من هذا العام ودون ان افكر به في تلك اللحظه مختفي في دولاب ما مع مجموعة من شرائط الفيديو البيتاماكس الصغيره ، سحبته وقررت تحويله لملف ومن ثم رفعه وفعلت ذلك حينها لكن لم انشره كوني كنت ابحث عن معلومات اضافية تضيف للموضوع وللاسف لم اجد ما يضيف فعلا .

 مرت شهور اضافية وشعرت برغبة ما ان اضيفه اليوم ، فخمس سنوات من الانتظار مدة اكثر من كافية (!) .

كل ما يمكنني ان اضيفه ان كلمات المقدمة والنهاية من شعر عبدالفتاح مصطفى ، واللحن لجمال سلامه ، وان الجوده الصوتيه والمرئيه للشريط ضعيفه والمعلومات قليله ، لكن هذا افضل ما تمكنت الوصول له .

المسلسل قصة وسيناريو وحوار طه شلبي ، المراجعة الدينية لادارة البحوث والتاليف والترجمة بمجمع البحوث الاسلاميه في الازهر الشريف وتم عرضه في مرحلة الثمانينات الميلاديه .

اضيف هنا مقدمة العمل – محمد رسول الله الى العالم – وختامه مع جزء قصير جدا من الحلقة الاولى يفصل بينهما .

~ بواسطة يزيد في أغسطس 7, 2011.

2 تعليقان to “طلب قديم”

  1. ههههه تتر البدايه يزيد مؤلم ( يمييييين .. يسااااار .. شوية يميين .. بس .. لالالا أرجع يمين – ايام سوده و حلوه ربنا كتب لنا أكثر من عمر بسبب التعلق بعامود الأنتل و الوقوف على الدرابزين أو السور النهائي للسطح و كل(ن) على توزينه و صفاوته يغنى (:

    أعتبر ياسمين الخيام مثل مج قهوة سادة ثقيله بعد تناول حلويات سكريه بكثره , أول فنانه من مشاهير الثمانينات لم أستطع إيجاد تصنيف نفسي لها .. صوتها به خليط عجيب من الطرب و النرفزه و القليل من الصرير و التموج المقصود و الغير مطلوب كلازمه بكل عمل تقدمه و اظن بأن هذا هو السبب الرئيسي لإختفاءها كصوت فنى من على الساحه رغم إنها ذكرت بأنها سوف تصدر ألبوم و عدة ألبومات دينيه قبل أكثر من سنتين فى حوار بإحدى الفضائيات ولا أعتقد بانه سوف سيحدث أى فارق برصيدها الفنى مادامت تستخدم نفس الأسلوب ( مع كامل التقدير للسميعه الأفاضل فانا اتحدث فقط عن تجربتي مع آداء الفنانه ) .

    مع اللحن مرت علي أطياف برامج ق 3 و ق 4 و احمد الشريف و المغامرون الخمسه و جلسات السمر حتى ال 7 صباحا و النوم على ضحكه و الصحو على ضحكه اجمل .. صباكم و مساءكم أجمل جميعاً

  2. وعمرك كله ايام سعيده يارب .. البعض كان يشعر انها مدرسة تغني وليست فنانه .. بها شئ اكاديمي او يؤدي المطلوب فحسب وكانها تراقب نفسها .. والبعض يرى انها صوت لن يتكرر .. والجميل دائما ان يكون لكل شخص احساسه ووجهة نظره الخاصة في نفسه وكل ما يحيطه .. اما عن الذكريات المتدفقه فهي لا تنتهي هنا .. 🙂

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

 
%d مدونون معجبون بهذه: