معقول

اغنية قصيره للمطربة ورده ، لحنها لها بليغ ولم تشتهر كثيرا واحببتها كثيرا كثيرا كثيرا !
فكرتها عميقه و تم تنفيذها فنيا بكلمات بسيطه غير معقده ، و جمل لحنيه معبرة ، بها للطرب و الاحساس مساحه ، تم غنائها برفقة الآت موسيقيه  ترصد مع الصوت التساؤل حينا و التردد حينا اخر ، سواء عبر نغمات الاورج او تنقلات الدف و الرق بسلاسة جميله  وايقاعات متنوعه ، اضافة الى الناي الذي عبر في لحظات قليله عن الاحساس بانقباض القلب و في ثواني معدوده .
هنا الاغنية تعبر عن صراع ما ، تحكي عن انسانة احبت ذات مرة واخلصت ولكن لم توفق في تجربتها الاولى ، فاغلقت باب قلبها عازفة عن اي تجربة جديده ، لتحيا دون ان تغرها الاماني ، او تتبع خطى قادم مجهول .
ورغم هذا الابتعاد تظل انسانة تشبه الاخرين ، فهي لا تملك ترتيب اوراق حياتها بالشكل الذي تريد ، وفي كل يوم تحياه لا بد ان يصادفها امر جديد ، كما انها مثلهم لا تملك ذاتها بشكل كامل و يظل للاحساس دائما تأثير مباشر او غير مباشر على الروح و القلب و الجسد .
وحتما عبر مشوار الحياة ستقابل بعض ما تخشاه او تتحاشاه  ، قد ياتيها بشكل مباغت او بشكل  تلقائي متدرج  ، فتألفه وتعتاد عليه بلا تخطيط و ترتبط به ، تحمل اتجاهه عاطفة تمنحها اسماء عديده الا كلمة ” حب ” ، الى ان تصل ليوم تكاشف به ذاتها متسالة عن حقيقة شعورها بدهشة و توجس و رفض مردده بتعجب : ” معقول احب تاني !؟ ” .
قد يأخذها التفكير .. وتتفجر الاسئلة .. هل اهرب .. هل اكمل التجربة .. هل اصبر الى ان تتضح الامور ؟
تتملكها الحيرة .. فرغم ارتياحها لهذا الغريب القادم .. يبقى احساسها بالتجربة الاولى عائق كسياج امتد و طوقها حتى بات يمنعها من اي محاولة جديده .. لكن هل احساسها بهذا الرجل و عاطفتها اتجاهه كانت  قويه للحد الذي يدفعها لفتح ذلك السياج والاقدام على تلك التجربة ؟
ان هذه الاغنية تاخذ المستمع لمنطقة جديده وهي مراقبة الانسان في احد اضعف حالاته وصراعه مع ذاته عبر عمل اشبه ما يكون بالحوار الداخلي الذي يدور بين الانسان ونفسه  ، كما ان الابيات الشعريه في بداية الاغنية وخاتمتها قد تبدو للسامع متتشابه لحنيا بل و متطابقة في بعض الكلمات ، لكن بقليل من التمعن  و التركيز تصبح الدلالات اللفظيه مختلفه وبشكل جذري ومتناقض ليتحول الاستنكار والرفض الى قبول واقدام .
العمل صدر في مرحلة نهاية السبعينات واذيع عبر مسلسل ورده التلفزيوني الاول لينزل للاسواق بعد ذلك مع اثنتي عشر اغنية اخرى في البوم واحد ، اضيفها هنا اليوم للاستماع او التحميل .

~ بواسطة يزيد في ديسمبر 9, 2011.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

 
<span>%d</span> مدونون معجبون بهذه: