لك لا تيأسوا

عرضت هذه الحلقة و تم بثها بعد عام ١٩٨٦ ميلاديه و هو العام الذي رحل به معالي الشيخ حسن بن عبدالله آل الشيخ ، والذي يعد احد اصغر الوزراء السعوديين عمرا .

حيث تم تكليفه في الستينات الميلاديه بتولي وزارة المعارف عن عمر لا يتجاوز التاسعة والعشرين عاما ليكون ثالث وزير للمعارف بعد الملك فهد و معالي الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ ، و قد عين بعدها وزير للصحه ومن ثم وزيرا للتعليم العالي ، وقد كان هذا المنصب آخر منصب تولاه كونه فارق الحياة اثر نوبة قلبيه و هو يوقع بعض المعاملات في الوزارة و عن عمر لم يتجاوز بكل الاحوال الخامسة والخمسين عاما  .

في بداية الحلقة يتحدث الشيخ علي الطنطاوي عن زيارته لجامعة الملك سعود – الرياض سابقا – بتكليف من الشيخ حسن و هناك سئل عن حال الشباب وعما كانوا عليه وعن ما انتهوا اليه ، ذكر انه في البدء كان الجميع غدير ماء صافي عذب و لكنه تعكر فلم يعد ملوثا تماما او نقيا كعهده ، ثم انطلق مسترسلا في حديثه الجميل البسيط العميق لننتقل معه من موضوع الى آخر فتارة يتسأل قائلا ” الاقبال على الدين موجود لكن هل قمنا نحن الدعاة بما يجب علينا ” و تارة يتحدث عمن يتمسكون بفروع الفروع  بالدين بشكل ينفر اكثر مما يفيد و يؤثر ، ثم اشار الى أهمية  ان يهئ الانسان الجو المناسب لتحقيق ما يود القيام به وختم قوله بعبارة  صادقه عفويه ” مدام الايمان موجود بالقلب لك لا تيأسوا ” .

الجدير بالذكر ان الجامعة  انشئت عام ١٩٥٧ ميلاديه و كانت اول جامعة في المملكة العربيه السعوديه ، و قد قام الملك فيصل بتسميتها بجامعة الرياض بعد اقصاء الملك سعود عن الحكم الى ان اعاد الملك خالد التسميه لسابق عهدها وقد اشار الشيخ  الى ذلك في بداية الحلقة التي اتمنى ان تجدوا بها الفائده و المتعة ، رحم الله شيخنا و أبي و جميع موتى المسلمين .

حلقات سابقة :
لكل شئ حد .

~ بواسطة يزيد في يناير 22, 2012.

8 تعليقات to “لك لا تيأسوا”

  1. رحمهم الله رحمه واسعه ووالدي ووالدك واموات المسلمين اجمعين ………

  2. أمين

  3. اخوي يزيد : تعرف من وين نحصل الحلقات كامله .. حلقات اليوتيوب مبعثره وغير كامله … بحثت كثيرا ولم اجدها … لك الشكر والتقدير.

  4. رقم 5

    ذكرت في موضوع سابق انها اتت لي هديه من ابي الله يرحمه وتعد من الاشياء العزيزه على نفسي ، وما اتاني ليس كامل و يحزنني هذا التعتيم على رجل اضاف وقادر ان يضيف لنا الكثير حتى بعد رحيله !
    ساضيف تباعا كامل الحلقات التي لدي ولتكون خير لكل من يشاهدها وصدقة جاريه للشيخ باذن الله ولكل من ساعد او ساهم في وصولها الى هنا وهذه هي نيتي ,,, ولو كنت استطيع تسجيلها – كونها اقراص سي دي محميه – لما ترددت في فعل ذلك ، حتى هذه الملفات التي رفعت بجوده اقل .. وبتحايل ومقصوصه بمعنى آخر ظاهره وايد سكرين وهي في الاصل بنفس عرض شاشات التلفزيون قديما .. ولتسهيل البحث عليك ايضا في الموقع ساضيفها تحت مسمى خاص بها على مائدة الافطار 2 .. اسم البرنامج ورقم الدي في دي وعسى الله ينفع به .

  5. شكرا لك

  6. لاتعلم كم اسعدتني كوني ابحث عنها من سنين ..شكرا مره اخرى.

  7. احبه ولا امل اسلوبه ……على قدر بساطته فهو عمييييق ومؤثر ……

    رحمة الله عليك فانت ظاهرة ادبية واسلامية مختلفة

  8. هنوف اتفق معك

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

 
%d مدونون معجبون بهذه: