Love to Hate You

عنوان لاسطوانة منفرده صدرت في بريطانيا عام 1991 ميلاديه لتصبح في وقت قصير واحده من اشهر خمس اعمال ادرجت في قائمة افضل الاسطوانات المنفرده ببريطانيا والسويد ، كما كانت من ضمن افضل عشرين اغنية مرغوبه في المانيا ، انتشرت بعدها سريعا لتصبح في ثلاث قوائم غنائيه شهيره بالولايات المتحده ، كما اعيد اصدارها في اوربا بلغات اخرى كالاسبانيه و الايطاليه .

بعيدا عن كل هذا تظل اغنية باقية في ذاكرتي وبها بعض ذكرياتي  ، اثرت بي ذات يوم ولمست خيالي واحساسي  منذ ان استمعت لها لاول مره او للدقه شاهدتها على قناة ” Mtv ” الغنائيه التي كانت تبث برنامجها الاوربي عبر قارة اسيا .

جذبتني وشعرت انها مألوفه ربما لكونها تقارب اجواء اغنية ” I Will Survive” الشهيره ، كنت اتأثر  حين يقول ” اقرأ روايات الجريمة الغامضه ..  اود ان اتأكد بان القاتل ليس انا ! ” ويستوقفني لأي حد قد يقع الانسان تحت سطوة الذنب  و يشعرانه مسئوول عن اسوء ما يدور حوله حتى وان لم يكن طرف مباشر به .

احببت التنقاضات التي بها بدء من عنوانها الى تداخل الالآت الموسيقيه مع لوحات المفاتيح الالكترونيه ، حتى الدوائر الموسيقيه المستمره والمسموعه في الخلف ببعض المقاطع والتي وضعها الفنان جان ميشيل جار ، كانت تحرك رأسي وتصيبني بدوار يمتعني ولا يدفعني للسقوط .

شعرت ان العمل به هزيمة متوارية و انتصار هش ، لا يخلو من غضب و تمرد ، حلم يلازمه تبلد و استهتار ، حزن يتجاهل ثوبه الاسود المفترض وينتحب مغنيا بضجيج ، يتراقص بأردية ملونة مبهجة ، حاملا باقات ورود عوضا عن المناديل وفناجين القهوة الخالية من السكر .

تم تصوير الاغنية  في لندن و لم يخلو الفيديو من غرائبيه ايضا ميزته واضافت له ، تدفق حركة الكاميرا واسترسالها بالعبور بسهولة وكأنها طائر محلق ، تداخل الصور وظهور المغني في غرف عده متجاوه بشكل سلس ، اصوات الفتيات في الخلف وهن يغنين بطريقة كلاسيكيه مخالفة للرتم ، الماء الذي يغطي جزء من المسرح  و امور اخرى عديده كانت تعد جديده وحديثه للغايه في تلك الفترة  .

 اضيف الفيديو هنا لمشاهدته كما ارفق الاغنيه   لمن رغب الاستماع لها او حفظها بجهازه ، ولا اعلم ان كان يحبها او يذكرها احد سواي حقا !؟

 

اضافه :

+ Thanks 2 Yelens82

+ للمزيد عن الاغنيه في ويكبيديا .

+ لمشاهدة كلمات الأغنية .

+ لقراءة نبذة عن تاريخ بث قناة Mtv  اسيا اضغط هنا و هنا .

~ بواسطة يزيد في مارس 2, 2012.

4 تعليقات to “Love to Hate You”

  1. كانت مجموعة جيدة جدا من 80S. وكان A Little Respect على أغنية اسمه أيضا لطيف جدا. شكرا لهذا المنصب.

  2. اهلا بك .

  3. فاكرها

  4. جميل 🙂

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

 
%d مدونون معجبون بهذه: