نشرة اخبار / يحدث الان .

هناك في الحفريات الموجودة تحت المسجد الاقصى في القدس ، على مسافة ليست ببعيدة من حائط البراق حيث عرج بالرسول محمد صلى الله عليه وسلم الى السماء ليلة الاسراء والمعراج ،   يقف المرشد السياحي بطاقيته اليهوديه الشهيره مرددا ” .. اكبر خمس احجار في العالم موجوده في الهرم الاكبر خوفو في مصر ، الذي بناه اليهود ايضا قبل خروجهم من مصر ويبدو انهم استفادوا من تجربة بناء الاهرامات في بناء هذا الهيكل ” ، هذه السطور كتبت في موضوع بعنوان ” الانفاق اليهوديه تحت الاقصى .. مدينة اسفل مدينة .. ومزاعم اسرائيليه لتزييف التاريخ ” ، نشر بتاريخ اليوم في صحيفة الاهرام  للمزيد اضغط هنا .

ايضا موقع باب  نشر خبرا يقول ” اسرائيل تصادق على مشروع استيطاني كبير في القدس الشرقيه ” حيث سلمت لجنة التخطيط و البناء بمنطقة القدس وهي تتبع لوزارة الخارجية الاسرائيليه مخططا لبناء 1100 غرفة فندقية ، وهو مشروع استيطاني تهويدي تحت اسم ” حديقة الملك داود ” ، و قد استنكرت فرنسا هذا القرار ، كما ان الخارجيه المصريه استنكرت ذلك في اليوم التالي و بالامكان ضغط الروابط لمعرفة المزيد من التفاصيل .

في المقابل نجد ان وزير الخارجيه الاسرائيلي افيغدور ليبرمان نجح في رفع مستوى التمثيل الدبلوماسي بين بلاده وبين اذربيجان ، حيث تضاعفت الزيارات المتبادله بينهم على كافة الاصعدة ، كما تم تحسين صورة الكيان الاسرائيلي لدى المواطنين عبر التعاون مع خبراء اعلاميين ومختصين من اسرائيل لتنفيذ ذلك من خلال الاعلام المحلي للبلد .
وذلك للتاثير على العامة وابعاد المنطقة عن مراكز التاثير الاسلامية و العربيه والتي كان لها دور مميز و مؤثر في السنوات القليلة الماضيه ، ولان الاستراتيجيون الاسرائيليون يدركون اهمية اذربيجان واستراتيجية موقعها الجغرافي بالنسبة الى ايران وروسيا وانها تمثل امتدادا للنفوذ والاطماع التركية مما يجعلها موطنا خصبا لاعمال التجسس و المراقبة وجمع المعلومات ، حيث تنشط فيها مجموعات المخابرات الاسرائيليه الخارجيه ” الموساد ” وتستخدم ارضها وما تقدمه لها الاستخبارات الآذريه من مساعدات في الانتقال الى ساحات اخرى والتنسيق لجمع معلومات هامه ، للمزيد بالامكان الاطلاع على الخبر كامل هنا .

كما نشر موقع ” معلومات مباشر ” ان صادرات اسرائيل لمصر ترتفع لاربعة اضعاف ما كانت عليه ، ايضا موقع المصري اليوم تحدث عن انخفاض الصادرات المصرية الى اسرائيل بمعدل 50٪ وان الواردات ارتفعت الى نسبة 42٪ بقيمة تبلغ  210 مليون دولار ، لمشاهدة الخبرين اضغط هنا و هنا .

صحيفة ” الحياة ”  نشرت خبرا يقول ” اسرائيل تستدعي 6 فرق احتياط بسبب التوتر على الحدود مع مصر وسوريا ” ، بينما صرح مسؤول عسكري اسرائيلى ان عملية بناء جدار على حدود لبنان هي مجرد امر عادي لمنع الاحتكاكات وانها لا تتجاوز حدودها مع لبنان ، بينما اكد خبر آخر بان الجيش الاسرائيلي يخرق الخط الازرق بما يقارب 65 سم لبناء هذا الجدار ، كما نشرت السفير خبرا يسلط الضوء على خطوات تهويد القدس .
في الاتحاد الامارتيه نشر خبر مفاده ان اسرائيل تامر باقتلاع الف شجرة زيتون لفلسطينين في الضفة الغربية ، كما ذكرت الجزيرة ان الاطماع الاسرائيليه لم تتوقف عند حد السيطرة على المياه الجوفيه الفلسطينيه بل تجاوزت ذلك الى السيطرة على عشرات العيون والينابيع الصغيرة التي يستخدمها الفلسطينيون .

والى هنا تتوقف نشرة الاخبار ، طبتم مساء و تصبحون على خير  .

على الهامش :
لماذا المسجد الاقصى ؟

~ بواسطة يزيد في مايو 3, 2012.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

 
%d مدونون معجبون بهذه: