ورده ، بليغ / بنــلف .

و نصبح ذكريات … مجرد ذكريات … مجرد غنوه حلوه … من ضمن الاغنيات !

~ بواسطة يزيد في مايو 21, 2012.

7 تعليقات to “ورده ، بليغ / بنــلف .”

  1. رحمهُما الله .
    و وداعًا للأغنيات و الحُب .. . و الذكريات .

  2. رحمة الله عليهما وعلى جميع المسلمين ، هذا العمل كنت رفعته منذ وقت لاضيف المزيد عن المعلومات حوله كون بليغ في تلك الفترة قام باعداد شركة انتاج خاصة به ، وانتج عمل في الامارات العربيه المتحدة بعنوان ليالي مغنى ، تضمن اغنيات لوردة و آخرين وتم تصوير بعض فقراته هناك ، اضفت سابقا اغنية اشكي لمين غناء محمد الحلو وكانت في ذلك البرنامج .
    كانت الحياة رحلة ، رواية طويلة ان قمنا بتشريحها وجدنها قصص قصيرة كثيرة ، رحلة عمل وكفاح ، اتى بعدها انفصال ، و غيرة ، فن متدفق وحياة بوهمية تتعب زوجة احبت و حاولت التكيف لكن اختلاف الطباع و قانون اللحظة يجعل الكثير من القرارت تأتي ولا نعلم ان كانت مبكرا او متأخر .
    ومع ذلك فان الانفصال لم يكن كلي .. هي قصص لا تسرد وتفاصيلها تظل غيب وسر وان نشرت بصور متعددة صحيحه او مشوهة لكن تبقى حياة مغلقة وان كانت عناوينها تصافحنا على اوراق الصحف و المجلات .
    رغبت ان اضيف هذا العمل كما هو .. مع هذا السطر من الاغنية التي اعادتها سميرة سعيد في تلك الفترة وصدرت في شريطها الاول المكون من الحان متعددة لبليغ وقد اضيفها لاحقا .. كما اعادتها في شريط آخر بتوزيع مختلف لم احبه كالاول … قد نودعهم وللدقه لا ننتظر عمل جديد .. لكن الذكريات تدفق و الاعمال تحيطنا من كل صوب … قبل رحيلها كنت اشتري من موقع به اشياء قديمه مستعمله مجموعة من اسطوانات وردة الجزائريه .. اسطوانات ابرة قديمه .. لاغاني احببتها مثل في يوم وليله .. ليلي يا ليالي .. واعمال اخرى حين اقتنيها سيكون لها وقع خاص كلما شاهدتها و لا ادرى لماذا .. هذه الاعمال تم لفها وشحنها في الوقت ذاته الذي كان يلف به جثمانها ليرسل الى وطنها ليتوارى تحت التراب .. للحياة تراتيب وان بدت غير مرتبه .. صدف ولكن مكتوبه … هي حياة تضج بكل شئ الى ان يتوقف الضجيج ونترك مكاننا بها ونرحل .. ردي مسهب .. غير منظم .. ولكن شعرت باني اود الكتابه عن كل هذا منذ فترة .. ولا ادري لم ظهر اليوم .. ولك هنا .. فعذرا ان اسهبت .. واحسن الله خاتمتنا جميعا .

  3. http://theaudiotopia.blogspot.com/2012/05/singing-rose-tribute-to-warda-al.html
    A small token of love and appreciation for her, and in thanks and admiration to all of your work here at your wonderful blog, Yazeed

    Hope you’d like it

    Take care

    H.H

  4. احببت ما قرأت كثيرا في موقعك ، واسعدني الموضوع الذي اضفت ومن المؤكد سيكون مصدرا لمحبي اغاني ورده و اعمالها .
    اتمنى ان اتمكن من ترتيب بعض الاشياء لدي واضافة شئ ما لاحقا قد يسعدك .. اتمنى ذلك حقا !

  5. Dear Yazeed,

    I am writing at the moment a very huge post for Mohammed Abdou, and I know that in your life (And this blog here…), he takes a huge place. Reverting back to what I am busy writing with at the moment, I wish that you would be accepting enough to have something to write in Arabic/English (any language is fine by me) about him in your own wordings that trickle with this… dunno, sense of serenity and compassionate artistic marvel, to add at the post itself not just as a link or an external reference, but as part and parcel of the post itself. If this is too much to ask of you, then accept instead my sincerest apologies for I wanted this to be something you and I can share together in respect to Mohammed Abdou’s music and supreme status.

    And, if the answer is a Yes, then please do write it and send it to my email (hythammer at hotmail dot com) in the coming few days as I am almost done uploading the 100 album cassettes for him which will be available for download from my blog very very soon (say, two or three days max). I hope I haven’t… or, won’t take much of your time. Thanks in advance.

    P.s.: Pictures are also very welcome.

    Yours,

    H.H

  6. العزيز H.H
    اسعدتني ثقتك بي و احببت فكرة كتابة شئ مشترك ، لكن امامي وللدقه امامنا عقبتين الاولى هي تواضع معلوماتي عن الاستاذ محمد عبده بالاضافة الى ان الوقت قد يداهمنا دون ان اتم بحثي لاضافة شئ يتناسب مع مدونتك الملمة في كل موضوع والغنية في محتواها المعلوماتي بالاضافة الى الكرم الطائي في الملفات المرفقة والتي تحتوي في بعض الاحيان على مواد شديدة الندرة و الاختلاف .
    لذا اقدر ان تفهمت سطوري و لم تاخذها على انها عزوف عن المشاركة بقدر ما هي رغبة في اضافة شئ حقيقي للموضوع وللمدونة التي احب و سينشر بها .
    اما عن الصور فاتمنى ان اجد ما يضيف وان حدث سارسلها لك على الفور .
    في انتظار موضوعك و اشكر لك توثيقك الملم والغير مقتصر على منطقة جغرافية محددة فحسب ، اكرر شكري و تقديري لك ولدعوتك الكريمة التي اسعدتني .

  7. الأخ يزيد,
    لا بأس بالمحاولة على الأقل. إلا أن عرضي كان محاولة مني لأن أضيف “صوت” من السعودية للكتابة عن محمد عبدو… و بالرغم من إعتذارك اللبق, فإنني أتمنى عليك المحاولة و لو ببضعة سطور. ليس علي أن أملي عليك ما سيتم نشره فهذا يعود لك, إلا أنه يمكنك أن تتكتب عنه بخطوط “عريضة”, و ليس المطلوب سيرة ذاتية أو نبذة عن حياة الفنان محمد عبدو.
    تسآلت عند بداية كتابني عن “أبو نورة” ما فد يكنه له الشعب السعودي… أو, كيف يرونه و يقدرونه: مطربا, أم مؤلفا موسيقيا, أو مجرد “ايقونة” غناء شعبي. و عند بداية قرائتي لمدونتك, رأيت بعض النصوص التي قمت بكتابتها عن محمد عبدو أو بعض أغنياته, و العديد العديد من مطربي الخليج العربي مثل رباب و غيرهم الكثيرين… هذا ما دفعني لطلب التعاون في تقديم شيء لأن مدونتك هي الأفضل.

    شكرا لك على كل حال,و لك كل التقدير و الإحنرام.

    هـ.هـ

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

 
%d مدونون معجبون بهذه: