وجوب العمل

4jan2013

اضفت هذه الحلقة على مشهدين لطولها نسبيا ، التسجيل الذي لدي  ربما يكون مادة مصورة لم تمنتج بعد ، بها يظهر جزء من راس الكاميرا بأحد المشاهد ، و ايقاف للتصوير ثم اكمال له ، لكن من المؤكد انها حلقة تستحق المشاهدة فهي ان لم تفيد و تضيف .. لن تضر .

بعد اشارة خفيفه لمكانة الجندي المسلم في حلقة سابقة ، يعود الشيخ علي الطنطاوي رحمه الله للحديث عنه و عن قادتنا العظام  الذين سقطوا في هوة النسيان ، رغم استمرار اسماء مثل الأسكندر و نابليون علما ان بعض من نسي قد يفوقهم بمراحل !
يتكلم بتلقائية موضحا انه ينسى ككل الناس و بصدق جعله الله يحسب في ميزان اعماله ، يردد اسماء عديده يحتاج البحث عن كل منهم وقت و دقة للوصول للمصادر الصحيحة و الغير محرفة .
يخبرنا ان المسلمين لم يكونوا يفتحون البلاد بالسيف بل يفتحون القلوب بالايمان ، يحكي بعضا من قصة غزالة و الحجاج ، يذكر رؤوس اقلام عن مظاهر الترابط و المحبة والايثار بين الجند  .
مذكرا ان من عناصر النصر الأسلامي الرجوع الى الله ، موضحا وجوب ان ندعوا الى دينه فعلا لا قولا فحسب .

يعرج الى آية ” واعدوا لهم ما استطعتم من قوة ” – وهي الآية السادسة عشر من سورة الأنفال –  موضحا الى ان البعض لا يفهمها بالشكل الصحيح ،  مبينا ان القوة ليست مدفعية و اسلحة فحسب بل حتى القوة المعنويه ، ولم يذكر انها لأجل الغلبة او النصر كونه يأتي من الله ، بل لترهبوا و تهيبوا من اراد بكم شرا ، ولاستخدامة دون مظلمة او اذية للآخرين  .
يؤمن ان المؤمن لا يستسلم ، لا يخضع لصاحب الباطل ، فهو يطلب احد الحسنيين اما الموت او الشهادة ، مشيرا الى ان الناس تخاف من الموت لكن المؤمن لا يخافه ، فماذا لدى العدو اكثر من الموت ليخيفه به !
يتحدث عن اعظم قوة وهي قوة ثبات الايمان ، وهي تحتاج الى ان نثيرها في النفوس و نحركها و ننميها ، مذكرا بان هذه الروح هي التي ينتصر بها المسلمون .
يختم قوله بان المسلم يقاتل في سبيل الله ، ولاعلاء كلمة الله ، و لا يقاتل مسلم ، ولا لاجل مطامع دنيويه ، مطالبا الجمهور بمطالعة تاريخه مذكرا بان التوفيق دائما من الله .

~ بواسطة يزيد في يناير 4, 2013.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

 
%d مدونون معجبون بهذه: