بوستر معهد موسيقى القوات المسلحة .

13JAN2013PM

هنا اضيف اعلان وظائف لمعهد موسيقى القوات المسلحة في المملكة العربية السعوديه ، نشر في شهر ابريل من عام 1983 ميلاديه بمجلة اليمامة .
موضحا شروط الألتحاق و مدة الدراسة و المميزات ، اضافة الى مميزات بعد التخرج ، تبدأ الرواتب من اربعة الآف ريال لحامل شهادة الرابعة ابتدائي ، الى خمسة الآف و 897 ريال لحامل الشهادة الثانوية العامة ، شاملة للبدلات و العلاوات .
احببت طريقة الرسم في الأعلان ، و بساطته ، لحفظة كاملا وقرأة الخط المستخدم الذي احببته ايضا في الفقرات ومشاهدته اضغط هنا .

اضافة :
احببت مشهد الفيديو هذا .. ولم اعرف اللحن المعزوف .. جزيل الشكر للعازف ولـ m0508832005 لرفعه .

~ بواسطة يزيد في يناير 13, 2013.

6 تعليقات to “بوستر معهد موسيقى القوات المسلحة .”

  1. برد سابق نت قد ذكرت بأن متطلبات التسجيل بالسلك العسكري كانت بشهادة الإبتدائيه و بدون واسطه . لدي العديد من الأصدقاء ” جيل ال 90 ” رافضين المعلومه لأسباب لم أفهمها ..

    فعلا يزيد .. كانت هذه رواتب متوسطه إن جاز التعبير لمنتسبي القطاع العسكري و زادت بعد حرب الخليج , تقريبا حتى صيغة الإعلان متشابهه لما كان يعرض بعد حرب الخليج بناقص التلفون و العنوان .

    الخط المستخدم هو الرقعه http://is.gd/VpqiXj بخلط غير ملحوظ مع الخط الفارسي أو النسخ كونها كانت أشهر الخطوط المستخدمه على مستويات عديده بتلك الفترة حتى نهايات ال 90 و غالبية المناهج الدراسيه بالمستوى الإبتدائي و المتوسط كانت تستخدم هذه الخطوط بنص المقدمه ” ما يظهر على غلاف الكتاب ” ,سبب إنقراض هذا النوع من الفن بسبب برنامج الوورد و ظهور الهجين العربيزي http://is.gd/qL9ZRC و محلات الخطاطه حتى وصل الحال لإكتشاف خطأ فى عقر التعليم نفسه من طالب إبتدائي http://is.gd/AGXJJR

    اسلوب عازف الساس على تواضع آداءه ذكرني بالراحل سمير سرور http://is.gd/C4oep6 و مقطوعة بتلومونى ليه

  2. الخط الذي كتبت به كلمة المنشأ ذكرني بخط والدتي ايام المراجعة و التدريس 🙂
    اتفق معك بأن الآلة ( الوورد ) و المستحدث ( أرابيز ) و غياب اليد الماهرة أمور جعلت – رغم فوائدها – الكثير من الاشياء الجميلة تمضي .
    ومشكلة الايادي العاملة الماهرة و الفنية باتت مشكلة على مستوى العالم .. مما سوف يسبب بتوقف صناعات كثيرة مرتبطة بالفن .. والجمال .. والذوق العالي .. وهذا محزن جدا .
    لكن السؤال .. جيل التسعينات لم يرفض المعلومة وما هي نظرته البديله !؟

    • لأول مره أختلف معك جزئياً , أبدا لا يوجد إختفاء بالأيدي الماهره .. عد لزيارة الأعمال الفنية بأى معرض ليس له رعايه رسميه ” موجوده – فقط إبحث ” , إبحث فى داخل محيطك الأسري ستجد على الأقل 2 يجيدو فن كتابة الخط العربي على الأقل بأسلوبين مختلفين .

      على المستوى المعمارى الجمالى – فقط شاهد روعة الحرفيه المغربية في النقش على الحوائط و الأسقف .. فى زمن صار النقوشات ” جوجله و طباعه و مرشد خان ينفذ ب 50 ريال للمتر “.

      قد يتوقف الفن كسلعه تباع و تشترى ,, أفــضــل
      ” عشقى للألماس ليس بسعره ولاكن لندرته ” > أتمنى تكون وصلت .

      جل التسعينات جيل وقع بين مرحلتين .. مرحلة ” الكاسيت ” و مرحلة ” النت “, لديه العديد من التداخلات .. بالقيم و المفاهيم و الأسلوب و حتى التخطيط .. أعتبره جيل ضحية ( ارجع لتدوينتك 1993 .. وصفتهم لك بشكل قريب جداً , أكمل ما تلى من حياتهم بإيقاع الألفيه لتعرف وضعهم الحالى )

      هو نشأ على مفهوم العمل المهنى معيب و المكتبي هو الشرف و الرفعه , لو تلاحظ .. أغلب موظفى الأمن الصناعى من نفس الجيل هذا .. تصنيفهم ” سمك ثاني > إقتباس من قصة السمكات الثلاث و الصياد ”

      قلة من أستوعبت سرعة الإيقاع العالمى بالعشر سنوات الأخيره و بدأت رحلت البناء و الأغلبيه ما بين ملف أخضر و واسطه و دوام جزئي و تجميع شهادات خبره و زواج بدين و تفريخ أبناء مصيرهم كمصير عائلهم.

      قالها أحدهم:
      زمان .. كان فيه 1% صاحي و 99% نايم .. الآن العكس

  3. عفوا ربما لم اشرح جيدا ما عنيته ليس في مجال الخط العربي فحسب .. بل في مجمل الصناعات ( شركات اوربيه تصنع منتجات ليموج و دووم وهي تحف من الزجاج و تلون .. اضف اليها صناعات الحفر المتقن في الاثاث و الدقيق .. كل هؤلاء المبدعين كبروا .. و الاجيال الجديده هناك لا تهتم كثيرا في هذه الحرف .. فساعات عملها طويله و رواتبها وان كانت جيده يرون انها لا تستحق الجهد .. هذا ماعنيته عدم الايمان بالحرفة اليدويه .. تماما كالاطباق الشعبية فئة محددة من الجيل الجديد من يحرص على تعلمها و اتقانها و الأغلب يرى فيها ضياع للوقت و الجهد .. علما انها جزء من ثقافة الشعوب ) وهي في العموم موضوعات متشعبة و الاختلاف بها يفيد ويضيف كونه يمنح السامع وجهات نظر اخرى تتجاوز حدود رؤيته و تفكيره وهذا مهم لأي انسان يرغب بالتطور و التعلم .. المشاكل لن تنتهي وأحيانا يصعب حصر اسبابها في نقطة او نقطتين فكل مشكلة قد تكون نتاج لأكثر من شئ .. اعاننا الله ولا أعان علينا .. وسهل جميع امورنا دنيا و آخره ..

    • اعتذر يزيد , هو إختلاف بالرأى ” و خاطئ بالمناسبة ” و ليس لشخصك ابداً , انا اللى فهمت خطأ و ردك الأخير حقيقة أراها فى منتجات و أعمال و وجبات عديده , فعلا اغلبية الجيل الحالى فرط فى ورث الصنعه و لنفس رؤيتك .. أسباب عديده و متشعبه لا حصر لها .

      اعتذر مره أخرى لتسرعي بالرد .. و إختطافى التدوينه لمسار آخر و يبقى إحترامى لك بالعالى
      صباحك جوري

  4. صباحك سكر 🙂 ولا داعي للاعتذار البته .

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

 
%d مدونون معجبون بهذه: