اعلان السيارة الكهربائيه

احببت هذا الاعلان و لكوني لا افقه بالسيارات رفعته في اليوتيوب و انتظرت عامان !!
علني اجد ما هو مناسب و جديد من معلومات اضيفها كنص مرافق له ، لكن للاسف لم اجد ما يجذبني فعلا للابحار في هذا البحث و في هذا الموضوع تحديدا .
كما ان ما وجدته بالاجنبي خشيت ان اترجمه للغة العربية كون المصطلحات بعضها يظل غريب علي و قد احرف النص رغم وجود حسن النية .
لذا قررت ان اكتفي بوضع الاعلان المصور والذي تتهافت به الاجهزة الكهربائية الصغيرة و تتزاحم  لتخرج من منازلها رغبة في لقاء و مشاهدة ذلك الضيف الكبير و ربما كان هو الفضول فحسب لرؤيا ذلك الغريب القادم  .
هذا الضيف اتى من جنرال موتورز في مرحلة التسعينات الميلاديه و كان اسمه EV1 ، بحثت عن اسم مخرج الاعلان او الجهة التي قامت بتبني تلك الحملة الاعلامية و لم اجد سوى بعض الروابط التي تتحدث عن وحول الموضوع دون الاشارة للأعلان الذي شاهدته لاول مرة  في مدينة بوسطن و عبر فيلم به مجموعة من الافلام القصيرة و الاعلانات التي تتحدث عن فن الاخراج و السينما .
رفعته يومها سريعا و وفق البرامج التي كانت لدي في ذلك الوقت .. لذا قد تكون الجودة معقوله و ليست بصفاء القرص المدمج .. ختاما مشاهدة ممتعة .. واي اضافة من المؤكد ستضيف .

اضافة :
عن السيارة الكهربائيه بشكل عام ، وعن هذا المنتج بشكل خاص  .
حول الفيلم الوثائقي من قتل السيارة الكهربائيه !؟
التايمز تتحدث عن هذه السيارة .

~ بواسطة يزيد في مارس 8, 2013.

4 تعليقات to “اعلان السيارة الكهربائيه”

  1. نفس تساؤلك بدء معي من طفولة بفلم كرتون لا أتذكره: لماذا لا تعمل السيارة الا بالبنزين فقط ؟

    بقى السؤال حتى إجابه لها علاقه ب 1996 من صديق رحالة و مطلع حول مشروع لسيارة من فولفو تعمل بالماء , ب 2003 تم وأد المشروع .

    إجابة شبه شافيه لتساؤلك http://is.gd/nGiMmv ( فيه تقارب فكري بينك و بين كاتب الموضوع .. تقريبا حتى المصادر مع إختلاف الفترة )

    نعود للدعايه .. منظر الكمبيوتر الآي بي إم على المكتب لحاله قصه ( كلام كبير بمقياس الأمس )

    لقطة الكهرباء بالثانية 14 ذكرتني بعدة مشاهد , لمايكل جاكسون و بعض كليباته و الأهم .. فلم بحثت عنه من 1988 و لم أجده الا ب 2010 >> قوة الصبر تبلغ الأمل _ أى أمل منتهى هذا ( ت )

    هل يذكره أحد ؟

    كاميرا التصوير أعادتنى لنفس الفترة و تذكرة موجه عارمه لفيلم كان يباع بالسر مع أن تصنيفه كوميدي.
    لا توجد اي مقارنة واضحه بين فيديو يزيد و هذا المقطع تحديدا , لمن يعرف الفيلم سيصل للشعور الرابط بينهم

    ايضا .. هل يتذكره أحد ؟

    الثانية 50 ثم 59 .. تراث الأجهزة الإلكترونيه , وقفت عندها مسترجعا ذكريات متعدده لكل جهاز شاهدته أو تعاملت معه .. كم هي سريعه الأيام .

  2. فتحت باب .. فتح ابواب .. على ازمنة جميلة وذكريات ماضيه .. فانيلا أيس ..آيس ايس بيبي .. الفتاة التي معه هل هي العارضة ناعومي ام تشبه لها !؟
    كما ان الفيلم الاول الذي اضفت جزء منه حركة الضوء به .. وسرعته .. تحمل توقيع مرحلة اخراجيه اظن هي ما تتحدث عنه اليس كذلك !؟
    احب الاضافة التي تقدم .. والتي تحمل الموضوع الى افاق اخرى بها من الجاذبيه و الحنين الكثير.. شكرا لك .

  3. ابدا يزيد .. هي مترابطه بدون روابط , كلمة .. تعيد حدث مرتبط بذكرى مرتبطه بأشخاص لكل فرد فيهم موقف مرتبط معك بذكرى .. و هكذا .

    فانيلا آيس بالنسبة لي أتذكره لأنه السبب الوحيد لمحاولاتى إمتلاك دراجه ناريه بتلك الأيام .. لو تذكرت الفيلم أو شاهدته ستجد بأن الدراجه هي محور الفيلم بألوانها .. بقيادة الممثلين لها .. الكليبات المتضمنه و غيرها .

    الجزء هذا يصف لك بعض بقايا شعورى تجاهه ( الفيديو كامل على شكل أجزاء )

    جمعة الأصدقاء .. جمال الطبيعه .. موضة الأمس .. بداية العداوة – المحبه

    أجمل كليب بالنسبة لي

    حتى الآن .. لا أعرف سبب تذكر أغنية آيس آيس بايبي فى ذكريات معظم من عرف فانيلا آيس , لم تعجبني أبدا أهو لتوقيتها مع غزارة إنتاج الأغانى بأنواعها بتلك الفترة و عند المقارنة لا أجد لها مماثل , أم لذكرى سيئه أستطعت إزالتها و بقيت مسجله بتلك الأغنية , لست وحدك بالتذكر فالعديد من أصدقائي مازالو على ذكرى بها بعكسي .

    نعم هي ناعومي بعز تألقها كموديل و أيام حربها الشبه معلنه مع كلوديا شيفر و سيندي كروفورد .. ظهرت كضيفه كما هو واضح بتتر الفيلم و بعدها بعدة أعمال لم تصل مثل وصولها مع مايكل جاكسون بكليب إن ذا كلوسيت برزت بشكل عالي جدا , و أنتهت الآن كالبقيه .

    فيلم ذا وورث بمعايير الأمس أعتبره فلم خالد , صراحة لم أنظر إليه بعين ناقد كون مصنف كخيالي علمي و أحداث الفيلم هي نفسها ماكنت أعيشه بحياتي العامه ” جزئية السباقات أقصد ” , الفيلم هذا يعتبر أحد أسباب زيادة جمهور سباقات الدراج ريس لجيل ال 80 ( بداية التأثير كانت بفيلم كانون بال _ 3 أجزاء و ذا بانديت الجزء الأول فقط , أعتبرهم تعريف لسباقات الجامبل للجيل الماضي ) , و لاكن لطول المسافات بسباقات الجامبل لم تجد صدى لدينا مثل الدراج ريس ).

    * الدراج ريس: سباق طوله 300 أو 400 متر > ربع ميل
    * الجامبل: سباق نقاط بين المدن – الفائز من يصل قبل الآخر بغض النظر عن ما سيواجهه من سهوله أو صعوبه أو مدى تحمل سيارته لسباق من النوع هذا .

    معلومة مؤكد: بعض كبار التجار و الشيوخ كانو من المتسابقين بيننا و بعضهم لايزال يحتفظ بسيارته حتى الآن بالرغم من مرور أكثر من 3 عقود , بعض المتسابقين كانو يأتوننا من الرياض و الطائف , نادرا ً .. بعض السباقات كانت على إستمارة السياره _ من يفوز يحصل على سيارة الآخر , تقنية النوز http://is.gd/MNWFd3 بتلك الفترة لم تظهر بعد فكان أسلوب ” الخيانه ” بإستخدام أنبوبة الغاز الخاصه بالمنزل ووضعها بشنطة السيارة و تمديد أنابيب تبريد منها إلى الماكينة بشكل مخفى تماما للحصول على ضعفي الآداء بمرحلة السباق “العملية هذه تتم بواسطة ميكانيكي محترف .. كانو 3 على مستوى جده و مازال أحدهم يعمل حتى الآن ” .

    * أعتذر لذكر هذه المعلومه لأى ضحيه بتلك الفترة .

    * كل ما سبق أنا عشته .. يمكن فيه نقص أو تحريف بمعلومة ما و لاكن هذه ذكرياتى أنا و ليس بالضرورة وجود إختلاف مع ذكريات أحد ما.

    أجمل لقطة لفيلم كانون بال للراحلة فرح فاوست , كنا نعملها بالتسعينات ( طلاب مدارس الثغر حي الخالدية بتلك الفترة … أينكم ؟ (ت)

    و هذا الفيلم كامل , مشاهدة ممتعه

    * أختطفت التدوينة مره أخرى .. أعتذر يزيد

  4. بالعكس اضفت لها .. فباتت اكثر ثقلا و غزارة .. شكرا لك .

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

 
%d مدونون معجبون بهذه: